زيادة قيمة مخالفة عدم ربط حزام الأمان للسائق أو الراكب حسب إعلان الإدارة العامة للمرور

أعلنت المرور بالمملكة السعودية عن قيمة مخالفة عدم ربط حزام الأمان للسائق أو الراكب وحددت قيمة المخالفات الجديدة التي سوف يتم سدادها في حالة المخالفة، وذلك تجنبًا لوقوع الحوادث على الطرق والمحافظة على صحة وسلامة الجميع، لذا ينبغي على الجميع الالتزام بارتداء حزام الأمان عند ركوب السيارة.

قيمة مخالفة عدم ربط حزام الأمان

أوضحت وزارة الداخلية بالمملكة السعودية بعد اللوائح الجديدة توضح الحد الأدنى والعقوبات التي تم فرضها على جميع السائقين والمواطنين في حالة المخالفة، وتتمثل في الآتي:

  • في حالة مخالفة عدم ربط حزام الأمان في الجدول الثاني أو الدرجة الثانية يتم دفع قيمة المخالفة التي تبدأ من 150 ريال سعودي كحد أدنى و300 ريال سعودي على الأكثر.
  • يتم اتخاذ هذا الإجراء حتى يلتزم جميع الركاب والسائقين بارتداء حزام الأمان للمحافظة على صحة الجميع وسلامتهم وتقليل الحوادث التي تحدث على الطرق بشكل عام.

هل على الراكب مخالفات حزام الأمان في السعودية

في حالة مخالفة الحزام يتم دفع غرامة مالية تبدأ من 150 ريال سعودي حتى 300 ريال وهذه الغرامة لا تتضمن فقط جميع السائقين بل يتم تنفيذها وتطبيقها على جميع الركاب أو الشخص الذي لا يرتدي حزام الأمان.

كم سعر مخالفة الحزام في السعودية

قامت هيئة المرور بالمملكة السعودية بتحديد قيمة غرامة المخالفة المرورية التي تصل إلى 300 ريال سعودي وذلك يتضمن السائق والركاب، وفي بعض الحالات يتم إيقاف هذا الشخص عن القيادة لمدة 24 ساعة على الأقل.

هل يجب ربط حزام الأمان للركاب

يتساءل كثير من السائقين حول معرفة هل ينبغي أن يتم إلزام جميع الركاب باستخدام حزام الأمان أثناء القيادة وأكدت هيئة المرور أنه ينبغي أن يتم إلزام جميع الركاب باستخدام أحزمة الأمان لتجنب دفع المخالفات المرورية بحقهم، وينبغي على الجميع الالتزام باللوائح والقوانين التي قامت هيئة المرور السعودية بتحديدها للجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *