باقي كم يوم على موعد بداية العام الدراسي المغرب 2024-2025 “تفاصيل الجدول الزمني للدراسة”

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور وحتى المعلمات عن موعد بدء العودة للمدارس الحكومية في العام الدراسي الجديد، فقد قامت وزارة التربية والتعليم بالمغرب بالإعلان عن موعد بدء السنة الدراسية الجديدة لعام 2025 في قرار بيان رسمي جديد شامل لكافة الفرق التعليمية، وفي مقالنا نعرض لكم موعد بداية العام الدراسي المغرب.

موعد بداية العام الدراسي المغرب

أصدرت وزارة التربية والتعليم المغربية إعلان في بيان رسمي حول موعد بدء الرجوع للمدارس في العام الدراسي الجديد 2025، وقد جاء موعد بداية العام الدراسي المغرب، كالتالي:

  • صرحت وزارة التربية والتعليم داخل المغرب عن موعد بدء العودة للمدارس الحكومية بداية من يوم الاثنين الموافق 9 لشهر سبتمبر 2024، ويشمل موعد الرجوع للدراسة جميع الفرق التعليمية سواء للمرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية.
  • أما عن الأقسام الدراسية غير النظامية فقد أكدت الوزارة بموعد رجوع الطلاب إلى الدراسة بداية من يوم الاثنين الموافق 30 من شهر سبتمبر لعام 2024، بعد التأكد من استكمالهم لجميع الدروس الرسمية والتي تم إقرارها بالمراحل الدراسية الأخرى.

جدول العطل المدرسية في المغرب للعام الدراسي 2024 – 2025

وقد أعلنت وزارة التربية بالمغرب أيضا عن مواعيد كافة الأعطال الرسمية للعام الدراسي المقبل، والتي تم إقرارها واعتمادها على جميع فرق التعليم بمختلف المراحل التعليمية، كالتالي:

العطلة الرسميةاليوم
العطلة البينية الأولى. تبدأ من يوم 20 حتى يوم 27 أكتوبر 2024.
ذكرى المسيرة الخضراء. يوم 6 نوفمبر 2024.
المولد النبوي الشريف.يومي 12 و13 من شهر ربيع الأول 1446 هجريا. 
عيد الاستقلال الجزائري. يوم 18 نوفمبر 2024.
العطلة البينية الثانية. تستمر العطلة بداية من يوم 8 حتى 18 ديسمبر 2024. 

موعد بدء أعضاء هيئة التدريس بالمغرب 2024-2025

يختلف موعد بدء عودة الطلاب للدراسة عن موعد عودة المعلمين وباقي طاقم التدريس إلى المدارس الحكومية، وقد جاء إعلان الوزارة بموعد عودة المعلمين كالتالي:

  • حرصت هيئة التدريس داخل دولة المغرب بالإعلان عن موعد بدء عودة المعلمين وباقي قطاع هيئة التدريس بداية من يوم 5 سبتمبر 2024، إضافة إلى تواريخ بعض المدارس الخاصة.
  • كما يتضمن هذا الإعلان مجموعة من وسائل التعليم الحديث وطرق تطوير عملية التربية والحرص على مراقبة سلوكيات الطلاب باستمرار لضمان تربيتهم وتعليمهم بشكل سليم وعلى أسس ديني وتربوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *