تحذير رسمي من الحكومة السعودية .. بشأن منع زواج وعمل المصابين بفيروس الكبد “أعرف التفاصيل”

حرصت المملكة العربية السعودية على إصدار بعض القرارات الطبية رسميا بهدف الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والعوائل، وقد جاء القرار بمنع زواج أو عمل المصابين بفيروس بالكبد، فبناء على هذا القرار يتم حماية الأجنة في بطون أمهاتهم من احتمالية انتقال هذا الفيروس عبر دم الأم، وفي مقالنا نعرض لكم أبرز المعلومات المتوافرة حول قرار منع زواج وعمل المصابين بفيروس الكبد بشكل مفصل.

منع زواج وعمل المصابين بفيروس الكبد

تم إصدار بيان رسمي في الآونة الأخيرة من قِبل المملكة العربية السعودية حول منع زواج وعمل المصابين بفيروس الكبد، والذي جاء كما يلي:

  • أصدرت حكومة المملكة العربية السعودية بوجوب إضافة إجراء فحوصات طبية والتي من ضمنها إجراء فحص فيروس الكبد على الوافدين داخل المملكة أثناء التقديم على وظائف خالية، مع ضرورة إتمام هذا الفحص كشرط أساسي للقبول.
  • بالإضافة إلى ضرورة إجراء فحص طبي للتأكد من خلو الشخص من الإصابة بفيروس الكبد بجانب الفحوصات الطبية الأخرى المقررة قبل إتمام الزواج.
  • وفي حال تم تشخيص أحد الطرفين بإصابته بهذا المرض لن يتمكن من إنهاء الإجراءات المطلوبة لإتمام الزواج إلا بعد تلقي العلاج اللازم للشفاء منه تمامًا.

جهود الدولة في مكافحة فيروس الكبد الوبائي

بذلت المملكة جهودا حثيثة لتحقيق أهدافها حول مكافحة فيروس الكبد، نذكر أبرزها كما يلي:

  • بذلت الدولة جهودا كبيرة في علاج مرض فيروس الكبد الوبائي والقضاء عليه بشكل نهائي، فقد حرصت على إضافة وجوب إجراء هذا الفحص ضمن البرنامج الوطني.
  • وبناء عليه فقد تم إجراء هذا الفحص على جميع مواطني المملكة، وقد بلغ إجمالي عدد المواطنين المسجلين
  • لدى الدولة ممن قاموا بإجراء الفحص للتأكد على سلامتهم الصحية ما يزيد عن 16 مليون فرد سواء كانوا مواطنين أو مقيمين.
  • وقد جاءت نتيجة الفحص الطبي مبشرة جدا، فقد تمكن الأطباء ضمان شفاء المصابين بفيروس الكبد الوبائي بعد إجراء الكشف المبكر وتشخيص الحالات.

هل الفيروس الكبدي يمنع الزواج؟

قد يجهل البعض تأثير فيروس الكبد على خطوة الزواج وإن كان له آثار سلبية على الطرف الآخر أم لا، وفي النقاط التالية نعرض لكم أبرز المعلومات كالتالي:

  • وفقا للتقارير الطبية فلا يمكن لهذا الفيروس منع الزواج بين الأفراد، إلا أن مجرد ذكره على أوراق الزواج الرسمية والمستندات الطبية قد يعمل على إعاقة إتمام سير الإجراءات بشكل طبيعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *