“اعرفها قبل اي حد”.. النسب المتوقعة لتنسيق كلية التربية العام بجميع اقسامها لعام 2024

يعد تنسيق كلية التربية واحد من أهم الاشياء التي يقبل عليها الطلاب في مصر، وذلك لما لهذه الكلية من دور حيوي في إعداد وتأهيل المعلمين والمعلمات الذين يقع على عاتقهم مهمة بناء الأجيال القادمة، وفي كل عام يتابع الطلاب وأولياء الأمور بترقب شديد التوقعات الخاصة بالقبول لمعرفة فرصهم في الالتحاق بها، وفي هذا المقال، سوف نتناول الارقام المتوقعة لعام 2024 في مصر.

ارتفاع طفيف في نسبة تنسيق كلية التربية لعام 2024

تشير التوقعات إلى أن نسب التنسيق لكلية التربية في عام 2024 سوف تشهد ارتفاع طفيف مقارنة بعام 2023، ويرجع ذلك إلى زيادة أعداد المتقدمين إلى الكلية، فضلاً عن رغبة وزارة التربية والتعليم في جذب أفضل العناصر إلى مهنة التدريس، حيث كانت نسبة القبول للعام الماضي بين 328,8 و 330 درجة في معظم محافظات مصر.

اختلاف درجات القبول بين اقسام الكلية

تنقسم هذه الكلية في مصر إلى عدة أقسام، تختلف نسب القبول بينها حسب الإقبال عليها وأهميتها في سوق العمل، وفيما يلي قائمة بأهم أقسام هذه الكلية في مصر ونسب التنسيق التقريبية لكل منها لعام 2023:

  • قسمالتربية الرياضية: قسم يركز على إعداد معلمين ومعلمات التربية الرياضية، ونسب التنسيق فيه متوسطة أيضاً، تتراوح بين 75% و80%.
  • قسم اللغة العربية: من أكثر الأقسام إقبالاً، ونسب التنسيق فيه مرتفعة نسبياً، تتراوح بين 80% و85%.
  • قسم اللغة الإنجليزية: أيضاً من الأقسام التي تشهد إقبالاً كبيراً، ونسب التنسيق فيه مماثلة لقسم اللغة العربية، تتراوح بين 80% و85%.
  • قسم الرياضيات: من الأقسام المهمة التي يحتاجها سوق العمل، ونسب التنسيق فيه متوسطة، تتراوح بين 75% و80%.
  • قسم العلوم: يضم هذا القسم تخصصات فرعية مختلفة مثل الفيزياء والكيمياء والأحياء، ونسب التنسيق فيه متوسطة أيضاً، تتراوح بين 75% و80%.
  • قسم الجغرافيا: من الأقسام التي تشهد إقبالاً أقل نسبياً، ونسب التنسيق فيه منخفضة مقارنة بالأقسام الأخرى، تتراوح بين 70% و75%.
  • قسم التاريخ: أيضاً من الأقسام التي تشهد إقبالاً أقل، ونسب التنسيق فيه مماثلة لقسم الجغرافيا، تتراوح بين 70% و75%.
  • قسم التربية الخاصة: قسم متخصص في إعداد معلمين ومعلمات ذوي مهارات خاصة للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، ونسب التنسيق فيه متوسطة، تتراوح بين 75% و80%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *