عاجل.. أمطار عنيفة الآن على مكة وجازان وصواعق رعدية كثيفة والدفاع المدني “ابقوا في منازلكم”

أصدر الدفاع المدني السعودي بياناً منذ قليل حذر فيه كافة المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، من الأمطار الغزيرة والرياح والسيول التي تشهدها العديد من مناطق المملكة الآن وخاصة منطقة جازان ومكة المكرمة، حيث تشهد المنطقتان الآن أمطار وسيول غير مسبوقة بالرغم من أننا في فصل الصيف.

تحذير من الدفاع المدني بعد أمطار جازان ومكة الآن

وشملت الأمطار والسيول المصحوبة بصواعق رعدية كثيفة أنحاء واسعة في منطقة جازان ومنطقة مكة، وهذا ما حذر منه المركز الوطني للأرصاد اليوم، والذي أكد أن منطقة مكة المكرمة وجازان ستتعرضان لزخات عنيفة من الأمطار وتساقط لحبات البرد وجريان السيول خلال الساعات القادمة.

كما أفاد الوطني للأرصاد إلى أن السحب الكثيفة تتحرك الآن في اتجاه الغرب نحو مدينة جدة، والتي ستشهد هي الأخرى زخات متفاوتة الغزارة من الأمطار التي ستكون مصحوبة بحبات البرد، مع نشاط للرياح الهابطة المثيرة للغبار والأتربة، الأمر الذي سيؤدي إلى انعدام الرؤيا.

ومع هذه الأمطار الكثيفة التي تشهد مناطق المملكة الآن، أصدر أمن الطرق العديد من التنبيهات، وقال أنه على مستخدمي الطرق في العرضيات والطائف ويلملم والقنفدة والليث، الحذر الشديد، نتيجة الأمطار الكثيفة والرياح الشديدة التي تحد من الرؤيا الأفقية.

أمن الطرق يحذر من الأمطار الكثيفة والعواصف الترابية

وفي الباحة يجب القيادة بحذر لمستخدمي طرق بلجرشي والمندق والقرى والعقيق والباحة، نظراً للأمطار الغزيرة بهذه الأماكن، كما حذر أمن الطرق من عواصف ترابية كثيفة في منطقة الرياض على مركز الحوميات ومركز عسيلة.

كما أهاب الدفاع المدني في جازان بكافة المواطنين بضرورة اتباع التعليمات الصادرة من الجهات الرسمية ومتابعة أحوال الطقس أول بأول على مدار الساعات القادمة، نظراً للحالة المناخية التي تتعرض لها العديد من مناطق المملكة، وحذر من الصواعق الرعدية ومن المجازفة والخروج من المنازل أثناء تساقط الأمطار.

كما حذرت المديرية من النزول لبطون الأودية أثناء جريان السيول، ونصح بعدم المجازفة وعبور الأودية، داعياً الجميع إلى اتباع التعليمات، وأكد على أن كافة فرقه في حالة تأهب وعلى أتم الإستعداد لمباشرة أي حادث ينتج من الأمطار والسيول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *