أمر ملكي مفرح للموظفين بإجازة 3 أيام أسبوعياً وفقاً لنظام الويكند الجديد وزيادة 20% برواتب القطاع المدني والعسكري .. حقيقة الخبر 

ينتظر الموظفين بالقطاع المدني والعسكري موعد صرف رواتبهم لشهر أغسطس وخاصة أن هناك أنباء عن صدور أمر ملكي بزيادة الرواتب 20% بداية من أغسطس، كما أن هناك أنباء أخري تؤكد شمول الأمر الملكي السامي تطبيق نظام الويكند الجديد بمنح الموظفين ثلاث أيام إجازة أسبوعياً واقتصار العمل على 4 أيام فقط، وفيما يلي حقيقة ما هو متداول.

تطبيق نظام الويكند الجديد

تساؤلات عديدة من قبل الموظفين بمختلف القطاعات بل والطلاب أيضاً لمعرفة حقيقة ما هو متداول عن تطبيق نظام الويكند الجديد بداية من الأسبوع القادم بمنح الموظفين إجازة مدفوعة الأجر تستمر ثلاث أيام وزيادة ساعات العمل واقتصارها على 4 أيام فقط، وقد حسمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأمر بعدم صحة ما هو متداول فلا توجد أوامر ملكية تقر بذلك وما هو متداول شائعات لا أساس لها من الصحة.

موعد صرف رواتب الموظفين بالمملكة لشهر أغسطس

حددت وزارة المالية السعودية موعد صرف رواتب الموظفين بالقطاع المدني والعسكري ليكون اليوم 27 من الشهر الميلادي، يتغير الموعد عند تزامنه مع عطلة نهاية الأسبوع أو وجود إجازة رسمية بالمملكة، وسوف يتم صرف راتب أغسطس يوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس 2024.

زيادة رواتب الموظفين 20%

حسمت وزارة المالية السعودية ما هو متداول عن زيادة رواتب الموظفين بالمملكة بقيمة 20% للقطاع المدني والعسكري بداية من أغسطس، وأكدت على عدم صحة ذلك فلا توجد زيادة سوي العلاوة السنوية والتي تصرف كل عام في شهر يناير، وما هو متداول خلاف ذلك غير صحيح.

شروط التقاعد المبكر للموظفين

كشفت المؤسسة العامة للتقاعد عن أهم شروط حصول الموظف على المعاش المبكر وهي:

  • أن يكون السبب في التقاعد هو أن الموظف قد تعرض لإصابة أو حادث يمنعه من ممارسة العمل.
  • كما يشترط للتقاعد المبكر أن تتجاوز مدة عمل الموظف 25 عام بالوظيفة.
  • لا يتم احتساب الإجازات التي حصل عليها الموظف خلال الـ 25 عام من مدة العمل.
  • من شروط التقاعد المبكر أيضاً أن تكون مدة عمل الموظف الصافية لا تقل عن 20 عام.
  • كما يشترط تقديم موافقة رسمية معتمدة من جهة عمل الموظف على طلبه بالتقاعد المبكر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *