خسارة فادحة للمملكة.. من هو سلطان عبد العزيز الدغيثر رئيس شركة زين السعودية.. رحيل مفاجئ يثير التساؤلات

ظل يبحث الكثير عن من هو سلطان عبد العزيز الدغيثر، حيث أعلنت شركة زين السعودية، ببالغ الأسى والحزن، عن وفاة الرئيس التنفيذي المهندس سلطان بن عبد العزيز الدغيثر، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وسيصلى عليه اليوم في مدينة الرياض، حيث شغل المهندس الدغيثر منصب الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين السعودية”، وكان أيضاً نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تمام للتمويل، بالإضافة إلى كونه رئيس مجلس إدارة شركة PLAYHERA MENA المتخصصة في الرياضات الإلكترونية.

وفاة سلطان عبد العزيز الدغيثر

توفي سلطان بن عبد العزيز الدغيثر، الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية وعضو مجلس إدارة نادي النصر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس، وأصدر نادي النصر بياناً رسمياً ينعي فيه الفقيد، معرباً عن تعازيه الحارة لعائلة الدغيثر، وداعياً الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأشار البيان إلى أن الصلاة على جثمان الفقيد ستتم في مسجد الراجحي بمدينة الرياض بعد صلاة العصر.

من هو سلطان عبد العزيز الدغيثر

امتدت مسيرة المهندس الدغيثر في مجالات الإدارة التنفيذية والتشغيلية والتقنية على مدى 19 عاماً، وقد تم تصنيفه ضمن أفضل 300 رئيس تنفيذي من قبل MENA TRNDS، حصل الدغيثر على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والاتصالات من جامعة الملك سعود، وأكمل برنامج الإدارة المتقدّم في جامعة IESE، كما كان الدغيثر عضواً في إدارة نادي النصر، حيث أعرب المجلس عن حزنه لوفاته، وتحدث إعلاميون ورياضيون عن دوره البارز ومسيرته الحافلة في النادي ولمعرفة تفاصيل أكثر تابع كالتالي:

  •  شغل سلطان الدغيثر قبل وفاته منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تمام للتمويل.
  • كان عضواً في مجلس إدارة شركة “بلاي هيرا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” المختصة بالرياضات الإلكترونية.
  • انضم إلى مجلس إدارة نادي النصر السعودي في يوليو 2023.
  • كان عضواً في مجموعة تداول السعودية منذ يناير 2023.
  • امتلك تاريخاً مهنياً متنوعاً في شركة “زين للاتصالات السعودية”.

مسيرة سلطان عبد العزيز الدغيثر في شركة زين السعودية

  1.  تولى عدة مناصب في شركة زين السعودية، منها القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للعمليات بين عامي 2017 و2018.
  2. شغل منصب رئيس التكنولوجيا بين عامي 2016 و2017.
  3. عمل كمدير أول لهندسة الشبكات ومدير هندسة الشبكات من 2012 إلى 2016.
  4. تولى منصب مدير الأداء والجودة بين عامي 2011 و2012.
  5. تم تكريمه كواحد من أفضل 10 رؤساء تنفيذيين في قطاع الاتصالات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
  6. حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والاتصالات من جامعة الملك سعود عام 2005، وأتم برنامج الإدارة المتقدم في جامعة IESE بإسبانيا.

نعي نادي النصر السعودي

أصدر نادي النصر بيانًا رسميًا ينعي فيه وفاة الدغيثر، معربًا عن أعمق تعازيه ومواساته لعائلة الفقيد ومحبيه، وأشار البيان إلى الدور البارز الذي قام به الدغيثر في دعم النادي والمساهمة في تحقيق أهدافه خلال الفترة القصيرة التي شغل فيها عضوية مجلس الإدارة.

ردود الأفعال عبر وسائل التواصل الاجتماعي

عبر العديد من الإعلاميين والشخصيات الرياضية في السعودية عن تعازيهم في وفاة سلطان الدغيثر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، جسدت العبارات المؤثرة والرسائل الحزينة الأثر الكبير الذي تركه الدغيثر على محيطه، وأظهرت مدى الحب والاحترام الذي كان يحظى به في الأوساط الرياضية والإدارية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *