عودة نظام الفصلين العام الجديد 1446 لهذه الفئة .. وزارة التعليم السعودية تُوضح الحقيقة

عودة نظام الفصلين العام الجديد 1446 من ضمن الأمور التي يتساءل عنها الكثيرين حول المملكة العربية السعودية، حيث تسعى الوزارة لتوفير كل ما يخص سير الدراسة في السعودية لكي يكون المرجع الأساسي للطلاب جدول التقويم الذي يتضمن الاجازات المطولة والرسمية أيضًا بالإضافة إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتوفير جميع الأمور، لذا اليوم سنوضح لكم المزيد.

عودة نظام الفصلين العام الجديد 1446

يتساءل الكثيرين داخل أراضي المملكة العربية السعودية حول حقيقة صدور أمر ملكي بعودة نظام الفصلين العام الجديد 1446 رغبةً في معرفة كافة التفاصيل التي تخص هذا الأمر تزامنًا مع اقتراب موعد بداية الدراسة بدأ البحث حول حقيقة هذا الأمر، ولكن الجهات المسؤولة لم تُعلن عن هذا الخبر وكل ما هو متداول شائعات ليس لها أساس من الصحة وكل ما هو متداول شائعات ليس لها أساس من الصحة.

جدول التقويم الدراسي 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية جدول التقويم الدراسي 1446 الذي يحتوي على اجازات مطولة وأخرى رسمية، كما يتضمن فصول دراسية ثلاثة، وجاءت التفاصيل على هذا النحو:

  • تبدأ الدراسة يوم 18 أغسطس لعام 2024 لجميع المراحل الدراسية ويضم هذا الفصل اجازة مطولة وأخرى رسمية وهي اجازة اليوم الوطني السعودي.
  • يبدأ الفصل الثاني الدراسي يوم 17 نوفمبر لعام 2024 ويتضمن هذا الترم اجازات مطولة وأخرى رسمية وهي عطلة يوم التأسيس السعودي.
  • الفصل الثالث الدراسي يتضمن اجازات مطولة وعطل رسمية وهما عطلة عيد الفطر المبارك والأضحى.

حقيقة ايقاف الدراسة في رمضان

يبحث الكثيرين داخل أراضي المملكة العربية السعودية حول حقيقة ايقاف الدراسة في شهر رمضان القادم، ولكن تجدر الإشارة إلى أن الجهات المسؤولة لم تُعلن رسميًا عن هذا الأمر وكل ما هو متداول شائعات ليس لها أساس من الصحة، وإذا أعلنت الجهات المسؤولة المتمثلة في الوزارة عن أي تفاصيل تخص هذا الأمر سنوفيكم بكافة التفاصيل.

هل الدراسة حضورية أم عن بُعد؟

يرغب الطلاب والطالبات في معرفة كل ما يخص سير الدراسة ولكن وفقًا لما أشارت إليه الوزارة أن الدراسة العام الجديد حضورية وفي حال صدور أي قرارات خلاف هذا الأمر سنوفيكم بكافة التفاصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *