متي العودة للمدارس ..وزارة التربية تكشف عن موعد بداية الدراسة 2025 وفق التقويم المحدد

يتزايد البحث مؤخرا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي حول متي العودة للمدارس؟ حيث يرغب الكثير من أولياء الأمور وكذلك الطلاب معرفة موعد الدخول المدرسي بالعراق، وذلك لبدء الاستعدادات الخاصة بالدراسة وهذا بالتزامن مع بداية دخول المدارس، ومن خلال موقعنا موقع التقويم الاخباري سوف نقوم بتوضيح متي العودة للمدارس بالعراق بالإضافة إلى العطلات الرسمية خلال العام الدراسي الجديد.

متي العودة للمدارس؟

قامت وزارة التربية العراقية بالتأكيد علي موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 والذي يبدأ في أول شهر أكتوبر 2024، حيث أن هذا الموعد ثابت لا يتغير على مدار السنوات الماضية، حيث تبدأ الدراسة كل عام في يوم 1 من شهر أكتوبر.

كما تقوم الوزارة والادارات التعليمية وكذلك الطلاب في بدء الاستعدادات لتجهيز ما يستلزم دخول العام الدراسي الجديد.

كما تعمل الوزارة على تحضير المناهج الخاصة بالدراسة والإدارات تعمل على تجهيز المدارس بما يستلزمها، بينما يسعى أولياء الأمور والطلاب لتجهيز وشراء متطلبات المدارس.

الاجازات الرسمية بالعام الدراسي الجديد

أوضحت الوزارة عدد من العطلات الرسمية والتي يتخذها الجميع اجازة رسمية بالعام الدراسي الجديد وذلك من أجل تجديد الطاقة والنشاط الخاص بالطلاب وكذلك المعلمين، كما تتمثل هذه العطل في الآتي:

  • عطلات دينية: وهي المناسبات الدينية المعروفة عند المسلمين بمشارق الأرض ومغاربها مثل عيد الفطر وأيضا عيد الاضحى المبارك.
  • وأيضا عطلات وطنية: حيث تتمثل في كلا من عيد  الاستقلال وأيضا عيد  الجيش ومن المعروف أن هذين العيدين من أشهر الأعياد الوطنية بالمغرب.

وسوف تقوم الوزارة بتحديد باقي العطلات الرسمية خلال العام الدراسي الجديد في أقرب وقت ويتم نشرها قبل بدء العام الجديد عبر التقويم الدراسي للعام الجديد.

مواعيد امتحانات الجامعات بالعراق

نظام التعليم بالعراق ينقسم علي فصلين دراسيين وهما الفصل الدراسي الأول  والفصل الدراسي الثاني، حيث يتم تحديد موعد امتحان كل فصل بدقة ويكون ذلك وفق الجدول الدراسي الذي يتم اعتمادة من قبل الوزارة، ومن المتوقع أن تكون مواعيد امتحانات العام الدراسي الجديد كالاتي:

  • اولا الفصل الدراسي الأول: تكون الامتحانات في النصف الثاني من شهر يناير 2025.
  • أما بالنسبة للفصل الدراسي الثاني: فمن المتوقع ان تكون الامتحانات في بداية شهر يونيو مثل العام الماضي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *