مؤشرات قبول الكليات في تنسيق الجامعات 2024 علمى بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

تنسيق الجامعات 2024 علمى يترقب صدورها الطلاب بالتزامن مع ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 اليوم 6 أغسطس خاصة مع ارتفاع نسب النجاح العامة هذا العام مقارنة بالعام الماضي؛ لذلك يتوقع الطلاب ارتفاع تنسيق الكليات 2024 عن العام الماضي.

تنسيق الجامعات 2024 علمى

خلال الساعات المقبلة تستعد اللجنة العليا للتنسيق التابعة للمجلس الأعلى للجامعات الحكومية يترأسها الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي في تحليل نتيجة الثانوية العامة، وتحديد شرائح مجاميع النجاح والدرجات للطلاب؛ لتحديد الحدود الدنيا لكل شريحة، وتحديد موعد بدء تنسيق المرحلة الأولى 2024 من تنسيق القبول في الكليات للشعبة العلمية والأدبية.

أوضح السيد عطا مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق أن موعد بدء تنسيق المرحلة الأولى 2024 من تنسيق القبول في الكليات والمعاهد بعد التأكد من استلام مدارس الجمهورية نتيجة الثانوية العامة، وشهادات نجاح الطلاب.

وأضاف عطا أن مكتب التنسيق قد أنتهي من جميع الاستعدادات النهائية بأعمال تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة 2024، وتفعيل الموقع الإلكتروني للتنسيق بالإضافة إلى تحديث قوائم الكليات والمعاهد على الموقع.

وأشار إلى استعداد معامل التنسيق الإلكتروني في الجامعات؛ لبدء أعمال التسجيل فور تحديد موعد المرحلة الأولي التي سوف يعلن عنها خلال الساعات القليلة القادمة.

تنسيق الكليات 2023 علمي

من المتوقع أن يرتفع تنسيق الكليات العلمية خلال هذا العام بنسب متفاوتة عن تنسيق العام الماضي الذي كان الحد الأدنى في تنسيق المرحلة الأولي لطلاب علمي علوم 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29% بينما الحد الأدنى لطلاب علمي رياضة نحو 342 درجة فأكثر بنسبة 83.41%.

وقد كانت نتيجة تنسيق الكليات 2023 كالتالي:

مؤشرات تنسيق الكليات والمعاهد 2024 علمي
مؤشرات تنسيق الكليات والمعاهد 2024 علمي
توقعات تنسيق كليات 2024 علمى
توقعات تنسيق كليات 2024 علمى

نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

يتيح لطلاب الثانوية العامة معرفة نتيجة الدور الأول بالشهادة الثانوية 2024 قبل وصولها إلى المدارس إلكتروني من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • زر بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم.
  • اضغط على أيقونة بوابة الثانوية العامة.
  • اختار حقل نتيجة الثانوية العامة 2024.
  • حدد الشعبة المقيد بها علمي أم أدبي.
  • ادخل رقم الجلوس الخاص بك.
  • خلال ثوان معدودة من الضغط على أيقونة استعلم سوف تظهر لك النسبة المئوية بالنتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *