تنسيق الكليات 2024 علمي وأدبي .. موعد إعلان الحدود الدنيا للمرحلة الأولى للقبول بالكليات ومفاجأة في نسب النجاح

أثار نتائج تنسيق الكليات لعام 2024 سواء للقسم العلمي أو الأدبي، اهتمامًا بالغًا لدى طلاب الصف الثالث الثانوي بالتزامن مع اقتراب موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم والذي من المتوقع أن يشهد الإعلان الرسمي عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة، بما في ذلك نسب النجاح والرسوب، وتحديد مصير الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الدور الثاني وبناءً على هذه النتائج ستقوم وزارة التعليم العالي بإعلان الحد الأدنى للقبول في الجامعات والكليات المختلفة، وفتح باب التسجيل الرغبات للمرحلة الأولى.

تنسيق الكليات 2024 علمي وأدبي

من المقرر ان يعلن وزير التعليم اليوم الثلاثاء الموافق 6 اغسطس 2024 عن نتائج الثانوية العامة في مؤتمر صحفي بمدينة السادس من أكتوبر، ومن المنتظر أن يعلن الوزير موعد انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات للعام الجامعي 2024/2025 عقب إعلان نتائج الثانوية العامة، وسيعتمد تحديد هذا الموعد على مقارنة نسب النجاح الحالية بالأعوام السابقة لتحديد الحد الأدنى للقبول في الجامعات والكليات المختلفة.

وقد أكد مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات أن نسبة النجاح في شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024 قد تجاوزت 80%، مسجلة ارتفاعًا ملحوظًا مقارنة بالعام الماضي الذي بلغت فيه نسبة النجاح 78.81%.

موعد إعلان الحدود الدنيا للمرحلة الأولى للقبول بالكليات

تقوم  اللجنة العليا لتنسيق الجامعات برئاسة د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي بتحليل دقيق لبيانات نتائج الثانوية العامة، مع التركيز على توزيع الطلاب حسب الدرجات الجزئية، وذلك بهدف تحديد الحدود الدنيا للقبول الجامعي في المرحلة الأولى لعام 2024، ومن المتوقع الإعلان عن هذه الحدود في بداية الأسبوع المقبل، مما يمهد الطريق لبدء عملية التنسيق.

موعد فتح تسجيل رغبات المرحلة الأولي

وبعد الإعلان عن الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات للعام الجامعي 2024/2025، يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم الجامعية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للتنسيق (www.Tansik.Egypt.gov.eg) مجانًا،

كما يتيح الموقع إمكانية تسجيل الرغبات من خلال معامل الحاسبات بجميع الجامعات المصرية خلال الفترة المخصصة لكل مرحلة من مراحل التنسيق، ويذكر أن الطلاب ملزمون بتسجيل 75 رغبة وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي، مع استثناء الأوائل الخمسمائة من كل شعبة من هذه القاعدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *