كيف يتم حساب نتيجة الثانوية العامة؟ .. استخرجها الآن برابط رسمي فعـال ٢٠٢٤

كيف يتم حساب نتيجة الثانوية العامة بعد وقت قصير، سيعرف الطلاب ما إذا تم قبولهم بنجاح في امتحانات الثانوية العامة، سواء كانوا في الشعبة العلمية أو الادبية، حيث سيتم نشر النتائج على موقع وزارة التربية والتعليم بعد مرور فترة من الانتظار وبعد الإعلان عن نسب النجاح في جميع المواد.

كيف يتم حساب نتيجة الثانوية العامة

وضحت وزارة التعليم والتربية نقاط امتحان الثانوية العامة، حيث بلغ إجمالي الدرجات للثانوية العامة عام 2024 ما يقدر ب 410 درجة، يتم تقسيم الدرجات الإجمالية للثانوية العامة على عدد من المواد، بعضها مشترك بين طلاب الشعب الثلاثة، وبعضها خاص بكل شعبة على حدة، تم توزيع درجات الثانوية العامة لعام 2024 كالتالي:

  • في مادة اللغة العربية: 80 درجة، في مادة اللغة الأجنبية الأولى: 50 درجة، وفي مادة اللغة الأجنبية الثانية: 40 درجة للشعب الثلاث.
  • وفيما يتعلق بتوزيع درجات مواد شعبة العلوم: في مادة الفيزياء: 60 درجة، في مادة الكيمياء: 60 درجة، في مادة الأحياء: 60 درجة، وفي مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة: 60 درجة.
  • وفيما يخص توزيع درجات مواد شعبة العلوم الرياضية: في مادة الديناميكا: 30 درجة، في مادة الاستاتيكا: 30 درجة، وفي مادة التفاضل والتكامل: 30 درجة. وأما بالنسبة لتوزيع درجات مواد شعبة الأدب: في مادة التاريخ: 60 درجة، في مادة علم النفس والاجتماع: 60 درجة، وفي مادة الفلسفة والمنطق: 60 درجة.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس 2024

سيتم الإعلان عن تاريخ ظهور نتائج الثانوية العامة في جميع محافظات مصر، وبعد ذلك يمكن للطلاب التحقق من نتائجهم لعام ٢٠٢٤ بالبحث بالاسم، من خلال اتباع الإرشادات التالية:

  • زيارة موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي على الإنترنت  .
  • ثم اختيار قسم نتائج الامتحانات.
  • إدخال الاسم ورقم الجلوس في الحقول المحددة.
  • النقر على زر الإستعلام عن النتيجة.
  • سيتم الكشف عن نتائج الثانوية العامة 2024 بعد اعتمادها رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

سوف يعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة 2024 يوم الثلاثاء القادم، الموافق 6 أغسطس، وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، شادي زلطة، إن تحديد موعد الإعلان جاء بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات وتدقيق النتائج وتطبيق درجات الرأفة، سيتم كذلك خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن تفاصيل أوائل الثانوية العامة، وقد شكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جميع العاملين في منظومة امتحان الثانوية العامة على جهودهم التي بذلوها لضمان سير الامتحانات بانتظام وسلامة الاجراءات الخاصة بالمنظومة بشكل كامل

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *