LINK سريع طلقة صارووخ 🚀 نتيجة الثانوية العامة 2024 فيتو برقم الجلوس والاسم في شيت إكسل من موقع رسمي وفكك من التسريبات

تم الإعلان منذ قليل عن أوائل الثانوية العامة 2024، الأمر الذي دفع الطلاب وألياء الأمور من أجل البحث عن نتيجة الثانوية العامة 2024 فيتو من أجل التعرف على درجات الطلاب وحصاد عام كامل من التعب والسهر، لاسيما في ظل وجود العديد من الأنباء التي تشير إلى ظهور النتيجة قبل صباح اليوم، وسوف نخبرك أكثر حول النتيجة بالتفصيل وشائعات التسريب وكيفية الاستعلام عنها من خلال هذا المقال.

نتيجة الثانوية العامة 2024 فيتو

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتيجة الثانوية العامة لهذا العام جاءت مبشرة نتيجة الجهود الكبيرة من قبل الوزارة والمعلمين، وأنه من المقرر عقد المؤتمر الصحفي في صباح الثلاثاء من أجل الإعلان عن نسب النجاح العامة وأعداد الطلاب الناجحين والراسبين لهذا العام والرد على أسئلة كافة الصحفيين.

يمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة خلال الساعات المقبلة من خلال المواقع التعليمية وموقع وزارة التربية والتعليم للتعرف على النتيجة بصورة سهلة وبسيطة، لكن النتائج هذا العام مبشرة في ظل ارتفاع نسب النجاح بصورة كبيرة في كافة المواد الامتحانية.

نسب نجاح الثانوية العامة

أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن نسب النجاح في هذا العام مرتفعة للغاية مقارنة بالأعوام السابقة، حيث تجاوزت نسب النجاح في أكثر المواد ال90%، بلغت نسبة النجاح في مادة الكيمياء بالإضافة إلى الجغرافيا نحو 92%، بينما سجلت 96.2 في اللغة العربية.

بلغت نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية لهذا العام نحو 97.8%، أما اللغة الأجنبية الأولى جاءت نسبة النجاح 96.25%، الأمر الذي يجعل الأمور مبشرة للغاية.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الفني وذلك عبر إتباع هذه الخطوات:

  • سجل الدخول إلى رابط وزارة التربية والتعليم الفني.
  • أدخل رقم جلوس الطالب الذي تود الاستعلام عن نتيجته.
  • حدد الشعبة التي ينتمي إليها الطالب.
  • انقر على زر عرض النتيجة وسوف تظهر لك على الفور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *