إجراءات نقل ملكية المركبات.. هل يمكن ذلك في موقع المرور؟ توضيح مهم حول الإجراءات اللازمة

تثير عمليات نقل ملكية المركبات والمبايعة استفسارات كثيرة بين المواطنين، حيث يبحثون عن الطرق السهلة والميسرة لإنجاز هذه العمليات، وفي هذا السياق، تفاعلت الإدارة العامة للمرور مع استفسارات المستفيدين، لتقديم التوضيحات اللازمة بشأن إمكانية نقل ملكية المركبات في موقع المرور.

نقل ملكية المركبة والمبايعة

في رد على استفسار لمستفيد حول إمكانية نقل ملكية السيارة في موقع المرور، أكدت الإدارة العامة للمرور أنه يمكن إجراء المبايعة بواسطة أقرب معرض سيارات معتمد، مما يضمن سهولة وسرعة إنجاز الإجراءات المتعلقة بنقل ملكية المركبة.

 

المخالفات التي تستبعدك من مبادرة التخفيض في غرامات المرور

أصدرت الإدارة العامة للمرور تحذير هام للمواطنين بشأن المخالفات التي قد تحرمهم من الاستفادة من مبادرة تخفيض غرامات المخالفات المرورية، وأوضحت الإدارة العامة للمرور أن بعض المخالفات قد تؤدي إلى الحرمان من مبادرة التخفيض في سداد الغرامات المرورية، والتي تقدم خصم يصل إلى 50% على المخالفات المرتكبة قبل تاريخ 18 / 04 / 2024م، من بين هذه المخالفات، التفحيط، وقيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات أو مخدرات، وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من 50 كلم/ساعة في الطرق المعنية.

  • بدء تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية بنسبة 50%، بدءا من تاريخ 18 إبريل 2024.
  • الاستفادة من التخفيض تتطلب سداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة خلال فترة تبدأ من 18 إبريل 2024 وتنتهي في 18 أكتوبر 2024.
  • عدم استفادة من التخفيض بنسبة 50% في حال ارتكاب أي مخالفة مؤثرة في السلامة العامة بعد تاريخ 18 إبريل 2024.
  • طرق سداد المخالفات المرورية تتم عبر نظام سداد للمدفوعات (سداد) ومنصة إيفاء.
  • تحذير من التعامل مع روابط ومكالمات هاتفية ومواقع غير رسمية تزعم سداد المخالفات المرورية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *