لم يحصل أحد على 100% .. رسميًا الإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2024 بعد قليل

ينتظر طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم بلهفة لحظة الإعلان الرسمي عن نتيجة الثانوية العامة لعام 2024، وتحديداً الإعلان عن قائمة أوائل الثانوية العامة، حيث تعتبر هذه المرحلة هي الأهم في حياة الطلبة والطالبات والتي على أساسها سيتحدد مستقبلهم المهني والتعليمي، وهناك بعض الأنباء التي تشير إلى أن الاوائل هذا العام قد زاد عددهم عن 30 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية من مختلف الشعب، إلا أنه حتى الآن لم تفصح الوزارة عنهم بشكل رسمي.

أوائل الثانوية العامة 2024

أكد مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم أن الوزارة تشدد على سرية القائمة التي تتضمن أسماء الأوائل لحين الإعلان عنها في مؤتمر الثانوية العامة، وأكّدت المصادر أنه لم يحصل أي طالب هذا العام على مجموع 100%، وأن المجاميع المبالغ فيها اختفت تمامًا هذا العام.

حقيقة تسريب أوائل الثانوية العامة 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة فيما أثير خلال الساعات الماضية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تسريب اسماء اوائل الشهادة الثانوية، وأكدت أن الإعلان عن قائمة اوائل الثانوية العامة للعام الحالي 2024 سيتم في بيان رسمي خلال الساعات القليلة القادمة.

موعد مؤتمر الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد مؤتمر الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة لعام 2024، وذلك تحت رئاسة وزير التربية والتعليم، الدكتور “محمد عبد اللطيف”، حيث من المقرر أن يتم عقد المؤتمر غدًا الثلاثاء الساعة 12 ظهرًا، وذلك في المدينة التعليمية في مدينة 6 أكتوبر.

وفي مؤتمر الثانوية العامة سيقوم الوزير بالإعلان عن كافة تفاصيل النتيجة بما في ذلك النسبة العامة للنجاح هذا العام، والإعلان عن أوائل الثانوية العامة للشعبتين الأدبية والعلمية، وعدد الطلاب الناجحين، وكذلك عدد الطلاب الراسبين.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي

يمكن لجميع الطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة عبر موقع الوزارة، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم.
  • الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية، ثم الضغط على نتيجة الثانوية العامة.
  • كتابة بيانات الطالب بشكل دقيق.
  • الضغط على زر الاستعلام.
  • الانتظار قليلًا حتى يتم عرض النتيجة بشكل تفصيلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *