حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد 1445 وطريقة احتساب معاش الضمان

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور تعد من ضمن الخدمات الإلكترونية المهمة التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وبالنسبة للبرنامج فهو من أبرز أشكال الدعم الحكومي التي تقدمها السعودية من أجل إعانة المواطنين المحتاجين والذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة للحصول على المعاش، ويتم صرف الدعم للمستفيدين في أول يوم من كل شهر ميلادي، وتحرص وزارة الموارد على وضع العديد من الخدمات التنموية، وقد أعلن خادم الحرمين الشريفين عن زيادة في معاش الضمان الاجتماعي، وهذه الزيادة تشمل كل المستفيدين من البرنامج، سواء القدامى أو الجدد، سنتعرف على تفاصيل أكثر من خلال مقالنا هذا، تابعوا معنا التفاصيل التي سنوضحها لكم.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1445

يمكن استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1445 من أجل التعرف على قيمة الدعم المستحق للمستفيدين. وذكرت وزارة الموارد البشرية بأن قرار تطبيق الزيادة سيكو نابتداء من الدفعة القادمة في أول يوم من نوفمبر 2023، وقد تم زيادة الحد الأدنى اأساسي لاحتساب المعاش للمستحقين بنسبة عشرون بالمئة، واستخدام حاسبة الضمان يكون كما يلي:

  • الدخول إلى موقع الضمان الاجتماعي المطور
  • بعد ذلك ابحث عن خيار حاسبة الضمان الاجتماعي
  • سجل البيانات الخاصة بالمستعلم في الأماكن المحددة لها
  • أرفق كل المستندات الثبوتية الهامة، ثم سجل البيانات الخاصة بالأفراد التابعين
  • اضغط على زر احسب، وستظهر لك في الأخير قيمة الراتب المستحق لك.

ما هي طريقة احتساب معاش الضمان

يتم احتساب قيمة معاش الضمان من خلال تحديد قيمة معاش الفرد المستقل والأسرة. ويكون هذا من خلال جمع قيمة الدخل الشهري المكتسب لكل أفراد الأسرة، ثم يتم خصم نسبة خمسون بالمئةمن قيمة الدخل ويضاف إلى مجموع الدخل غير المكتسب من الدعم الحكومي عدا برامج المساندة. ثم تتم المقاربة بين مجموع الدخل المحتسب بالحد الأدنى المحتسب للمعاش، وبهذه الطريقة يتم تحديد قيمة المعاش.

شروط الضمان الاجتماعي

من أبرز شروط الضمان الاجتماعي المطور أن يكون المتقدم حاملا للجنسية السعودية ومقيما فيها بشكل دائم. كما لا يجب أن يتجاوز راتب المواطن الحد المانع للضمان، ولا يكون لديه ممتلكات ذات قيمة عالية. أن يثبت بأنه لا يقيم في دار من دور الإيواء التي ترعاها حكومة المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *