“مصادر بالتعليم” تحدد موعد تفعيل رابط نتيجة الثانويه العامه 2024 علمي وأدبي

رابط نتيجة الثانويه العامه 2024 كشفت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم المصرية عن موعد تفعيل الموقع الإلكتروني الذي سوف تظهر عليه نتيجة الشهادة الثانوية غدًا الثلاثاء 6 أغسطس الذي سوف يعقد فيه المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم لإعلان نسب النجاح العامة بالنتيجة، وأوائل الثانوية العامة.

رابط نتيجة الثانويه العامه 2024

بحسب بيان وزارة التربية والتعليم أن المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم لإعلان نتيجة الشهادة الثانوية الدور الأول 2024 سوف يعقد في تمام الساعة 12 ظهرًا بمقر المدينة التعليمية في مدينة 6 أكتوبر.

وأوضحت مصادر مطلعة أن رابط النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم سوف يفعل بعد 120 دقيقة من عقد المؤتمر الصحفي لوزير التربية للكشف عن النتيجة، وإعلان قائمة العشر الأوائل في الثانوية العامة 2024.

وبحسب تصريح شادي زلطة المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم أن لجان الكنترول المركزية في 4 محافظات قد انتهت من الإجراءات الأخيرة بجميع عمليات التصحيح، وتدقيق النتيجة، وحصول عدد من الطلاب على درجات الرأفة.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الدور الأول 2024
موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الدور الأول 2024

نتيجه الثانويه العامه 2024 برقم الجلوس والاسم

يستطيع أي طالب بالشهادة الثانوية بعد مرور ساعتين من المؤتمر الصحفي لنتيجة الشهادة الثانوية الدور الأول 2024 فور تفعيل رابط النتيجة الإلكتروني معرفة نتيجته من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • زر رابط الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.
  • اضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • اختار حقل بوابة مركز المعلومات.
  • اضغط على أيقونة بوابة الثانوية العامة.
  • دون رقم الجلوس الخاص بك.
  • حدد الشعبة المقيد بها علمي أم أدبي.
  • فور الضغط على أيقونة استعلم سوف تظهر لك النسبة المئوية والمجموع الكلي في النتيجة.

وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم رقم خط ساخن 19126 يستطيع من خلاله الطلاب التواصل معها ومعرفة مدي توفر نتيجة الثانويه العامة 2024 من خلاله كما يسمح لهم عن طريقه تقديم الشكاوى بشأن جميع الموضوعات الخاصة بالوزارة.

نتيجة الثانوية العامة 2024 الاوائل

صرح مصدر مسؤول بوزارة التعليم أن عدد الطلاب الأوائل بنتيجة الشهادة الثانوية 2024 لن يقل عددهم عن 36 طالب مع احتمال زيادة هؤلاء الطلاب الذي يضم أيضًا الطلاب المكفوفين، وطلاب الدمج والمتفوقين.

وأوضح المصدر أن الطلاب المسيطرين على قائمة العشرة الأوائل بشعبة علمي من محافظتي القاهرة وسوهاج بينما يسطر طلاب محافظات الصعيد على قائمة العشر الأوائل بشعبة أدبي.

وأشار المصدر إلى أن وزير التربية والتعليم سوف يجري اتصال هاتفي لتهنئة الطلاب العشرة الأوائل بالثانوية العامة 2024 في وقت متأخر من مساء اليوم أو يؤجل إلى صباح الغد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *