بدأ التسجيل.. هنا رابط التقديم على وظائف وزارة الصحة 2024 في السعودية والشروط اللازمة للتقديم

اليوم، بدأت فترة التقديم للوظائف المعلن عنها من قبل وزارة الصحة، حيث تستهدف وظائف وزارة الصحة حاملي شهادات البكالوريوس والماجستير في تخصصات محددة تشمل “إدارة المخاطر، العلوم الاكتوارية، والتأمين”، وفقاً للإعلان يبدأ التقديم اعتباراً من اليوم الاثنين، الذي يوافق 1/ 2/ 1446 هـ، ويستمر حتى يوم الاثنين المقبل، الموافق 8/ 2/ 1446 هـ، يُشترط أن يكون المتقدمون على دراية كاملة بالتخصصات المطلوبة وأن يستوفوا الشروط التي حددتها الوزارة للتقديم، يمكن للمهتمين زيارة الموقع الرسمي للوزارة لمزيد من التفاصيل حول كيفية تقديم طلباتهم والمواعيد النهائية.

وظائف وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة عن مجموعة من القواعد الجديدة المتعلقة بتقديم طلبات التوظيف، سواء في الوظائف ذات الطابع المدني أو التشغيل الذاتي، وفقًا للضوابط الجديدة لوظائف وزارة الصحة يتعين على المتقدمين التحقق من المناطق التي يفضلون العمل فيها قبل تأكيد تقديم طلبهم، بعد تقديم الطلب، يُمنع سحب الطلب ضمن الإعلان ذاته إلا إذا كان المتقدم لا يرغب في التنافس على الوظيفة، في حالة سحب الطلب، لا يمكن إعادة التقديم لنفس الإعلان، سواء كان ذلك في إطار الخدمة المدنية أو التشغيل، بالإضافة إلى ذلك، لا يُسمح للمتقدمين بالتقدم لوظيفتين في نفس الإعلان، كما لا يمكن تعديل اختياراتهم بعد تأكيد تقديم الطلب.

شروط توظيف وزارة الصحة

أوضحت وزارة الصحة الشروط الأساسية للتقديم على وظائفها على النحو التالي:

  1. يجب تقديم وثيقة التخرج التي تتضمن التقدير العام، النسبة المئوية أو المعدل التراكمي، وتاريخ التخرج.
  2. يتعين على الحاصلين على مؤهلات من خارج المملكة تقديم معادلة لجنة المعادلات بوزارة التعليم، بالإضافة إلى مفاتيح المعدل والسجل الأكاديمي.
  3. يجب تقديم شهادة برنت التأمينات الاجتماعية بشكل تفصيلي، ومشهد من صاحب العمل يوضح الخبرات العملية.
  4. يجب الاعتماد على تاريخ الالتحاق والانقطاع المسجل في برنت التأمينات الاجتماعية عند تسجيل الخبرات، مع عدم تسجيل فترات ساند.
  5. يجب تسجيل الخبرات التي تتماشى مع الوظيفة المعلنة فقط، وعدم إدراج الخبرات غير المتجانسة.
  6. يشترط أن يكون لدى المتقدم خبرة عملية لا تقل عن خمس سنوات.
  7. يُفضل أن يكون لدى المتقدم شهادات احترافية مثل RMP أو شهادات في إدارة المخاطر، شهادة المحلل الإكتواري المعتمد، شهادة التأمين والخدمات المالية، أو شهادة إدارة المخاطر من جمعية إدارة المخاطر.

رابط التقديم على وظيفة وزارة الصحة

يمكنك التقديم على الوظائف المتاحة من خلال بوابة التوظيف التابعة للوزارة عبر الرابط المنشور على حساباتها، للبدء انقر على الرابط الذي سيأخذك مباشرة إلى بوابة التوظيف، ثم قم بتسجيل الدخول واتباع الخطوات اللازمة لإدخال معلوماتك الشخصية، وإذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها البوابة وليس لديك حساب، يمكنك التسجيل بسهولة عن طريق اختيار خيار التسجيل اليوم واتباع التعليمات المرفقة على الموقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *