تأجيل عودة الدراسة للابتدائي في السعودية لهذا الموعد… حقيقة أم شائعة

تأجيل تأجيل عودة الدراسة للابتدائي من ضمن الأمور التي يتساءل عنها الطلاب والطالبات داخل المملكة العربية السعودية، حيث تسعى الجهات المسؤولة المتمثلة في وزارة التعليم السعودية لتوفير كل ما يخص سير الدراسة لضمان استمرارها ولحصول الطلاب على جميع المناهج المُقرره من قبل وزارة التعليم السعودية، لذا اليوم سنوضح لكم المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر.

تأجيل عودة الدراسة للابتدائي

تساءل الكثيرين حول حقيقة تأجيل الدراسة في السعودية نظرًا لاقتراب موعدها وفقًا لما حددته وزارة التعليم السعودية، حيث تسعى الجهات المسؤولة لتوفير كل ما يخص سير الدراسة لجميع المراحل الدراسية دون استثناء مرحلة منهم، وتجدر الإشارة إلى أن كل ما هو متداول شائعات ليس لها أساس من الصحة وأن الدراسة ستبدأ في موعدها وهو يوم 18 أغسطس لعام 2024 لجميع الطلاب والطالبات.

جدول التقويم الدراسي 1446

يتضمن هذا الجدول ثلاث فصول دراسية وكل ترم يحتوي على اجازات رسمية وأخرى مطولة، وجاءت التفاصيل على هذا النحو وهي:

  • يبدأ الترم الأول الدراسي يوم 18 أغسطس لعام 2024 ويتخلل هذا الفصل عدة اجازات منها المطولة واجازة رسمية وهي اجازة اليوم الوطني.
  • أما بالنسبة للفصل الثاني الدراسي فسيبدأ يوم 17 نوفمبر لعام 2024 ويحتوي على اجازات مطولة ورسمية وهي اجازة يوم التأسيس السعودي.
  • بالنسبة لآخر ترم دراسي فسيبدأ 2 مارس لعام 2024 ويتخلل هذا الفصل اجازات رسمية وهي عطلة عيد الفطر والأضحى.

آلية الدراسة العام الجديد 1446

تم تحديد الآلية الخاصة بالدراسة للعام الجديد وهي حضورية مثل العام الماضي ولكن ظهرت الكثير من الأنباء حول أنها عن بُعد، وتجدر الإشارة إلى أنها شائعات ليس لها أساس من الصحة وفي حال صدور أي مستجدات تخص هذا الأمر سنوفيكم بكافة التفاصيل حول هذا الأمر.

متى اجازة اليوم الوطني للطلاب

حددت الجهات المسؤولة المتمثلة في وزارة التعليم السعودية موعد اجازة اليوم الوطني للطلاب لكي تكون يوم 22 و 23 سبتمبر القادم ولكن تزامنًا مع اقترانها بعطلة نهاية الأسبوع فأصبحت العطلة أربعة أيام مستمرة لجميع المراحل الدراسية دون استثناء أيًا منهما، وفي حال صدور اي قرارات جديدة سنوفيكم بكافة التفاصيل التي تخص هذا الأمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *