تطبيق نظام الويكند بأمر ملكي سامي وسريان العمل 4 ايام فقط وعطلة رسمية 3 ايام مدفوعة الاجر .. وزارة الموارد البشرية توضح التفاصيل

امر ملكي سامي ينص بتطبيق نظام الويكند الجديد في المملكة العربية السعودية لجميع العاملين بالقطاع العام والخاص، حيث نص البيان على سريان نظام العمل 4 ايام وعطلة 3 رسمية 3 ايام مدفوعة الاجر، حيث تداولت بعض المنصات ذلك النبأ، وهذا أثار اهتمام المواطنين في المملكة العربية السعودية، ولكن ما حقيقة هذه الأخبار؟ وهل هناك بالفعل توجه ملكي لتطبيق هذا النظام؟ نقدم لكم هنا التفاصيل الكاملة.

تطبيق نظام الويكند بأمر ملكي سامي

مع تداول الانباء عن تطبيق النظام الجديد للويكند بالسعودية، على الفور توجهت وزارة الموارد البشرية لتوضيح كافة التفاصيل والتي نصت على الاتي:

  1. تطبيق نظام جديد للويكند في المملكة العربية السعودية غير صحيح تماما.
  2. تمديد عطلة نهاية الأسبوع لتصبح ثلاثة أيام، مع تقليل أيام العمل إلى أربعة أيام شائعات يتم تداولها بين بعض الافراد.
  3. اكدت وزارة الموارد البشرية على ضرورة تحري الاخبار من مصادرها وعدم الانسياق وراء الشائعات.

الإجازات الرسمية في السعودية لقطاعات العمل

تعتبر الإجازة الأسبوعية في المملكة العربية السعودية جزءًا أساسيًا من الحياة العملية والاجتماعية، وقد تم تحديد يومي الجمعة والسبت كإجازة أسبوعية رسمية لجميع الموظفين في القطاعين العام والخاص، ومن ثم تم تغيير الإجازة الأسبوعية من الخميس والجمعة إلى الجمعة والسبت بهدف تعزيز التوافق مع الأسواق العالمية وتحقيق مزيد من الكفاءة في العمل، وتشمل الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية مجموعة من المناسبات الوطنية والدينية الهامة، وفيما يلي تفاصيل هذه الإجازات:

  1. اليوم الوطني السعودي
  2. يوم التأسيس
  3. إجازة عيد الفطر المبارك
  4. إجازة عيد الأضحى المبارك
  5. الإجازات الدراسية وتتضمن هذه الإجازات إجازة منتصف العام وإجازة نهاية العام الدراسي، بالإضافة إلى إجازات قصيرة خلال الفصول الدراسية.

بالنظر إلى الاهتمام الكبير الذي أبداه المجتمع السعودي تجاه هذه الشائعات، قد تدفع الحكومة السعودية إلى دراسة جدية حول إمكانية تطبيق نظام عمل جديد يتماشى مع متطلبات الحياة العصرية ويوازن بين العمل والحياة الشخصية ومع ذلك، وحتى اللحظة هذه لا توجد أي تأكيدات رسمية على تغيير نظام العمل الحالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *