هنا..رابط استخراج نتيجة الثانوية العامة اليمن 2024 عبر موقع الوزارة الرسمي فور الظهور

رابط نتيجة الثانوية العامة اليمن 2024، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تاريخ إصدار نتائج الثانوية العامة في اليمن لعام 2024، بعد فترة طويلة من التصحيح والمراجعة النهائية التي استغرقت وقتًا أطول مما كان متوقعًا، وقد أكدت الوزارة أنها حققت تقدمًا كبيرًا في جميع هذه العمليات بدقة، لضمان حصول كل طالب على حقوقه الكاملة من الدرجات، وتعكس هذه النتائج جهود الطلاب ومستواهم الأكاديمي على مدار العام، نعرض لكم رابط وزارة التربية والتعليم في اليمن  لتمكينكم من استخراج النتائج بسهولة.

نتائج الثانوية العامة اليمن

حالياً، يمكن الحصول على نتيجة الثالث الثانوي في اليمن من خلال الرقم “160”، وهو الرقم المخصص للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أسماء الطلاب المتفوقين في هذه المرحلة الدراسية، الذين حققوا درجات عالية، وقام وزير التربية والتعليم بالتواصل معهم لتقديم التهاني لهم على هذه النتائج وبالتالي، سيتمكن جميع الطلاب من الاطلاع على نتائجهم بشكل مفصل من خلال الموقع الرسمي للوزارة، باستخدام رقم الجلوس الذي يسهل عليهم عملية الاستعلام عن الدرجات ويمكنهم أيضاً طباعة النتائج إذا أرادوا ذلك.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة اليمن

للحصول على نتيجة الثانوية العامة في اليمن، يجب اتباع الخطوات التالية للاستعلام عنها عبر الموقع الرسمي للوزارة:

  • أولاً، توجه إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم في اليمن.
  • عند الانتقال إلى صفحة أرقام المقاعد.
  • عندها يمكنك كتابة اسم الطالب للحصول على رقم الهوية.
  • بعد حصولك على رقم الجلوس، يمكنك الانتقال إلى صفحة النتائج.
  • يجب填写 رقم الجلوس في المكان المخصص لذلك، مع تحديد السنة الدراسية في ما بعد.
  • النقر مباشرة على زر “بحث”.
  • لتظهر أمام تفاصيل النتيجة بالدرجات.
  • يمكنك طباعة النموذج الذي يتضمن درجات جميع المواد.

موعد نتائج الثانوية العامة اليمن

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليمنية في الساعات الأخيرة عن عقد مؤتمر صحفي برئاسة وزير التربية والتعليم ولفيف من المسؤولين البارزين في الوزارة للإعلان عن نتائج الثانوية العامة لعام 2024، حيث وصلت نسبة النجاح إلى 95.54%.

قامت الوزارة في الوقت الحالي باعتماد النتائج ونشرها على المواقع الرسمية مثل الموقع الإلكتروني للوزارة وموقع الإدارة العامة للامتحانات. كما سيتم تمكين الاستعلام عن النتائج عبر الهاتف من خلال الرقم 161، عن طريق إرسال رقم الجلوس عبر الرسائل النصية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *