هنا رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس عبر موقع الوزارة

اقتربت نتائج الثانوية العامة، حيث قد أعلن شادي زلطة المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، أن الكشف عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2024سيكون فى المؤتمر الصحفي الذي يعقده وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف يوم الاثنين  5أغسطس وسيكون اعلان النتيجة يوم الثلاثاء الموافق 6أغسطس، وقد أوضح سيادته أن نتائج الثانوية العامة لعام 2024 تحمل أنباءً إيجابية، حيث أن نسبة النجاح في المواد الدراسية تفوق العام الماضي، وأن عملية التصحيح تمت بعناية فائقة لضمان حصول كل طالب على حقوقه كاملة ومن خلال هذا الموضوع سوف نعرض لكم طريقة الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة.2024

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

تم الإعلان أن لجان التصحيح قد أنهت عملها في تصحيح امتحانات الثانوية العامة وبدأت في تجهيز النتيجة النهائية لعام 2024 بحسب الأسماء.

وقد شرعت اللجنة الرئيسية في تجميع النتائج النهائية لإعدادها بشكل كامل لتحديد الطلبة الأوائل واعتمادها رسميًا من قبل وزير التعليم

و للإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024برقم الجلوس بجب اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.
  • أدخل رقم مقعدك أو بعض المعلومات الأخرى مثل اسمك بالكامل.
  • بعد إدخال المعلومات الضرورية، يمكنك الضغط على زر “عرض النتيجة”، وستظهر لك نتيجتك مع الدرجات في المواد المختلفة ونسبة النجاح.

نتيجة الثانوية العامة فى مصر2024

لا صحة لما يقال بشأن تسريب نتيجة الثانوية العامة لعام 2024، كما أن الوثائق المتداولة على فيسبوك لا تعود للسنة الحالية.

ستضم قائمة أوائل الثانوية العامة لعام 2024 أكثر من 30 طالبًا وطالبة من مختلف أنحاء الجمهورية وفي تخصصات متنوعة.

سيقوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، بتقديم التهاني للطلاب الأوائل في الثانوية العامة و تكريمهم في أسرع وقت ممكن.

توزيع  درجات الثانوية العامة فى مصر

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن منح درجات الرأفة لا يؤثر على المجموع الكلي للثانوية العامة أو في ترتيب الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية.

أوضحت أن قواعد درجات الرأفة تهدف إلى تحويل حالة الطالب الراسب إلى ناجح في الدور الأول أو منحه دورًا ثانياً.

ولكل طالب 10% من الدرجة الكلية لكل مادة، بحيث يترتب على ذلك تغيير حالة الطالب فقط، بينما يستفيد من هذه الدرجات الطالب الذي تتغير حالته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *