تعرف على موعد إيداع حساب المواطن الدفعة 79 شهر يونيو 2024

كلما اقترب موعد صرف دعم برنامج حساب المواطن يزداد التسائل في المملكة العربية السعودية عن موعد إيداع حساب المواطن الدفعة 79،  ومن الجدير بالذكر بأن هذا البرنامج يعد من بين أهم وأبرز برامج الدعم في المملكة العربية السعودية، وهو يسعى إلى دعم الأسر المحتاجة بالدرجة الأولى، إلى جانب ذلك له دور أساسي في حماية الأسرة السعودية من الآثار الناجمة عن الإصلاحات الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة، والتي قد تشكل عبئا على بعض فئات المجتمع، ويمكن تسجيل حساب المواطن من خلال الموقع المخصص لذلك، وتجدر الإشارة لمن يستعلمون عن موعد حساب المواطن بأن البرنامج يجيب بشكل دوري على منصة أكس وهو ما سنبينه لكم بالتفصيل.

 موعد إيداع حساب المواطن الدفعة 79

أعلنت خدمة المستفيدين لبرنامج حساب المواطن أن موعد صرف الدفعة 79 سيكون يوم 10 يونيو القادم وذلك لأن هذا اليوم يوافق يوم عمل وليس أجازة رسمية أما بالنسبة للأشهر القادمة فإذا وافق هذا اليوم يوم عطلة رسمية فيتم تقديم أو تأخير ميعاد الصرف يوم واحد فقط أي يتم الصرف يوم 9 أو يوم 11 وحينها تعلن خدمة المستفيدين عن موعد الصرف.

شروط حساب المواطن

من أهم شروط حسب المواطن هو أن يكون الشخص حاملا للجنسية السعودية، ومقيما في المملكة بشكل دائم. بالإضافة إلى ذلك لا يجب أن يكون لديه سجل تجاري أو عقار ذا قيمة عالية. كما لا يجب أن يكون مقيما في إحدى دور الإيواء. وألا يكون الدخل الشهري الخاص به أزيد من المبلغ المقرر للدعم. وهذه هي أبرز الشروط الضرورية التي حددتها الجهات المعنية، ودون توفرها لا يمكن أن يستفيد المواطن.

رقم شكاوى حساب المواطن

علاوة على ذلك، هناك أمر آخر يهم من ينتظرون نزول حساب المواطن، وهو رقم الشكاوى. إذ يمكنهم الاتصال على الرقم 19912 من أجل طرح استفساراتهم. وكان البرنامج قد أعلن من قبل بأنه قد قام بطرح ميزانية قدرها 1.8 مليار في حسابات كل المستفيدين الذين أتمّوا طلباتهم من خلال تسجيل حساب المواطن. ليصل عددهم إلى 10.3 مليون، أما إجمالي المكافآت المدفوعة فقد بلغ خمسة وعشرون مليون ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *