“خبر سار” توقيت صرف دعم حساب المواطن الدفعة 81 وكيفية الاستعلام عن الاستحقاقية لشهر اغسطس 2024

توقيت صرف دعم حساب المواطن الدفعة 81 يعتبر من أكثر الأمور التي تهم الأفراد القاطنين في المملكة العربية السعودية، فمن المعروف أن حساب المواطن في السعودية هو أحد البرامج التي تقدم المساعدة لمواطني المملكة العربية السعودية، بعد تحقيق العديد من الشروط التي تم تحديدها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ونتيجة لذلك السابق فإن كيفية التسجيل عليه وموعد نزوله وطريقة الاستعلام عنه أمر يهم الكثير من الأشخاص الذين يسكنون في المملكة وهذا هو موضوع مقالنا الآتي.

توقيت صرف دعم حساب المواطن الدفعة 81

في ظل تزايد البحث عن الموعد الرسمي الذي يتم فيه صرف قيمة دعم حساب المواطن الدفعة الواحدة والثمانين وإرسالها إلى حساب المستفيدين، فإن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة قامت بالتصريح عن عدة أمور هامة فيما يخصه، فعلى سبيل المثال قد خصصت الوزارة اليوم الحادي عشر من كل شهر ميلادي لصرف دعم حساب المواطن، وبالتالي فإن الدفعة 81 ستصرف إلى حسابات المواطنين يوم الأحد 11 أغسطس من عام 2024، وقد قالت فيما يخص مواعيد الدفع بشكل دائم أنه يتم تأجيل صرف حساب المواطن لمدة يوم أو يومين في حال صادف يوم 11 من الشهر الميلادي موعد عطلة، ولكن لحسن الحظ فهذه المرة يكون اليوم هو الأحد.

كيفية الاستعلام عن استحقاق حساب المواطن

بالإضافة إلى ذلك فقد نشرت الوزارة بعض الخطوات التي من خلالها يمكن للمواطنين السعوديين، الاستعلام عن القيمة التي تم إضافتها إلى الحساب وهل الشخص مستحق للدعم أم لا، ويمكن القيام بذلك حينما يريد الشخص على الشكل الآتي:

  • في البداية يتم الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بحساب المواطن في المملكة العربية السعودية.
  • بعدها يتم تسجيل الدخول بكل سهولة باستعمال كلمة السر واسم المستخدم وإدخال رمز التحقق الذي يظهر أمامك على الشاشة.
  • حينها يختار الشخص نافذة “الخدمات الإلكترونية” ومن ثم بعدها يضغط على عبارة “أذونات حساب المواطن”.
  • بعد ذلك يقوم بإدخال البيانات الشخصية التي تطلب منه في الموقع الإلكتروني.
  • بعدها ينقر على كلمة “بحث” وينتظر بضع دقائق ثم تظهر له تفاصيل استحقاق دعم حساب المواطن وهل هو مؤهل للحصول على الدعم أم لا.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

من أجل أن يقوم الفرد بالتسجيل ضمن برنامج حساب المواطن بعد أن يعرف شروط التقديم في حساب المواطن، عليه أن يتبع الخطوات الآتية:

  • أولاً يدخل إلى موقع حساب المواطن والذي قدمنا رابطه قبل قليل ثم ينقر على إنشاء حساب جديد وحينها يقوم بإدخال البيانات المطلوبة.
  • بعد ذلك يرسل حساب المواطن كلمة المرور للحساب عن طريق وسائل الاتصال التي تم إضافتها، وينوه حساب المواطن إلى أهمية تغييرها بعد تسجيل الدخول.
  • بعدها يقوم الشخص بتقديم طلب عن طريق إدخال البيانات التي تطلب منه من أجل إكمال التسجيل في حساب المواطن، وقد يطلب منه علاوة على ذلك إرفاق صور المستندات الرسمية على الموقع الإلكتروني.
  • في النهاية يقوم الشخص بالتأكد من المعلومات التي ويقر بصحتها ثم ينثر على زر “إرسال الطلب”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *