متى يتم إيداع دعم سكني لشهر ماي 2024 وشروط الاستفادة من الدعم

لا يزال المواطنون السعوديون يتسائلون عن  متى يتم إيداع دعم سكني شهر ماي 2024 في حساباتهم البنكية، ومن المتعرف عليه عادة بأنه يتم صرف المعاش في الرابع والعشرون من كل شهر ميلادي، ولا يتم تقديم هذا الموعد أو تأخيره إلا في حال صادف يوم إجازة في المملكة العربية السعودية، ويمكن الاستعلام عن الدعم بشكل إلكتروني، إما من خلال تطبيق سكني الذي وضعته وزارة الإسكان السعودية من أجل تسهيل الأمور على المواطنين، أو عبر الحساب الشخصي للمستفيد الخاص بالبرنامج، سنوضح لكم المزيد من التفاصيل بخصوص الموضوع، تابعوا معنا.

متى يتم إيداع دعم سكني لشهر ماي 2024

لا شك في أن كل المستفيدين يرغبون في معرفة موعد نزول دعم سكني شهر ماي 2024، ونود أن ننوه إلى أن إيداع الدعم سيكون يوم الخميس الثالث والعشرون من شهر مايو 2024 نظرًا لمصادفة يوم الراتب بيوم إجازة رسمية، وهو يوم الجمعة، ويكون الاستعلام عن الدعم باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • أدخل إلى موقع برنامج سكني
  • سجل الدخول إلى حسابك الشخصي من خلال كتابة رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور أيضا
  • يتوجب عليك الضغط على خيار حسابي ثم اختر الدفعات المالية
  • ستظهر لك كل المعلومات املتعلقة بموعد إيداع الدعم، كما ستعرف قيمة الدعم الذي سيتم صرفه لك.

ما هي شروط سكني

هناك مجموعة من الشروط التي ينبغي توفرها في المستفيدين من دعم سكني. أولها أن يكون المتقدم حاملا للجنسية السعودية، يجب أن يكون مقيما في المملكة أيضا، ويثبت بأنه لا يملك عقار من قبل، أو سبق وأن استفاد من دعم برنامج سكني.

تطبيق سكني

يمكن للمستفيدين الاستعلام عبر تطبيق سكني أيضا. يستطيع المستخدم تنزيله على هاتفه الجوال ثم تسجيل الدخول من خلال رقم الهوية الوطنية. وكلمة المرور الخاصة به ثم اختيار حسابي. ثم يبحث عن الدفعات المالية وستظهر له التفاصيل التي يبحث عنها بخصوص دعم سكني. وقيمة المعاش الذي سيتحصل عليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *