عاجل.. غادروا الأراضي اللبنانية فوراً وبيان من السفارة السعودية في لبنان

في نبأ عاجل منذ قليل أصدرت السفارة السعودية في لبنان بياناً لكافة مواطنيها المتواجدين على الأراضي اللبنانية بضرورة مغادرة لبنان بشكل فوري، ويأتي هذا البيان في إطار حرص المملكة العربية السعودية على مواطنيها في الداخل والخارج ومتابعة أحوالهم والوقوف بجوارهم في أي حالات طارئة، وهذا هو شأن المملكة الدائم في الأزمات.

بيان السفارة السعودية في لبنان

وقالت سفارة السعودية بلبنان في بيانها الذي تم نشره على الموقع الرسمي للسفارة، أن المملكة العربية السعودية تتابع عن قرب التطورات الجارية في لبنان وخاصة في منطقة الجنوب، وفي إطار حرصها على مواطنيها جددت المملكة قرارها بحظر السفر إلى لبنان، ودعت المواطنين المتواجدين هناك بمغادرة لبنان فوراً.

وناشدت السفارة كافة مواطني المملكة المتواجدين بالأراضي اللبنانية بضرورة التواصل مع سفارة المملكة في حالة وجود أي طوارئ، ونشرت أرقام الهواتف التي يتم من خلالها التواصل، وجاءت الأرقام كالتالي.

  • في أي حالة طوارئ يتم التواصل على الأرقام التالية
    009611762711
    009611762722
  • هواتف شئون السعوديين
    0096178803388
    0096176026555
  • رقم الهاتف الموحد بشؤون السعودييين في الخارج
    920011114

توترات كبيرة في المنطقة وحرص السعودية على مواطنيها

ودائماً وفي الأزمات وفي غير الأزمات، تقوم سفارات المملكة العربية السعودية في الخارج، وفي جميع الدول العربية والأجنبية بتقديم النصح اللازم لمواطنيها، وتناشدتهم بشكل دائم بسرعة الإتصال والرجوع إلى سفارات المملكة في الخارج حال حدوث أي طوارئ، كما تقوم السفارات بنشر أرقام للطوارئ التي سيتم تواصل المواطنين من خلالها.

وفي سياق متصل فإن بيان السفارة السعودية في لبنان جاء في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة بأكملها تطورات غير مسبوقة، وربما يتم شن حرب شاملة في منطقة الشرق الأوسط، بين إسرائيل ومور المقاومة في لبنان واليمن وإيران، بعد قيام دولة الإحتلال بانتهاك أراضي هذه الدول.

وقبل أيام قليلة وفي نهاية الأسبوع الماضي تم نقل 3 مواطنين سعوديين من القاهرة إلى الراضي السعودية وذلك لاستكمال علاجهم بالمملكة العربية السعودية، وكانت حالتهم حرجة، وأكدت السفارة بالقاهرة في بيان لها على أن هذا الأمر جاء في إطار حرص القيادة الرشيدة بالسعودية على رعاياها وخدمتهم في أي مكان بالعالم.، وأينما وجدوا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *