رسميًا .. وزارة التعليم تعلن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 في مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 4 أغسطس 2024، بيانًا رسميًا حددت فيه موعد المؤتمر الصحفي الذي سيعقده وزير التعليم للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، على أن يتم بعدها مباشرةً ظهور النتيجة ورفعها على الموقع الرسمي، ويمكن لجميع الطلاب الحصول على نتائجهم آنذاك.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

وفقًا للبيان الصادر عن وزارة التعليم اليوم الأحد، سيعقد الوزير محمد عبد اللطيف يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 6 أغسطس، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل نتائج امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، بعد تكهنات عديدة بموعد الإعلان عن النتيجة بشكل رسمي.

من جانبه، أفاد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، أن تحديد موعد الإعلان عن النتيجة جاء بعد الانتهاء من كافة إجراءات التصحيح والمراجعة الدقيقة للنتائج، بالإضافة إلى تطبيق درجات الرأفة، وأضاف أن المؤتمر الصحفي سيتضمن أيضًا إعلان أسماء الطلاب الأوائل في الثانوية العامة.

وفي هذا السياق، أعرب الوزير محمد عبد اللطيف عن شكره وامتنانه العميقين لجميع العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي بذلوها خلال امتحانات الدور الأول، مما ساهم في ضمان سير العملية الامتحانية بانتظام وسلامة جميع الإجراءات المتعلقة بها.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

فيما يلي الخطوات التفصيلية للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة لعام 2024 باستخدام رقم الجلوس، وذلك بعد اعتمادها رسميًا:

  • الدخول على  الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.
  • بمجرد الدخول إلى الرابط، ستجد بوابة الثانوية العامة.
  • بعد دخولك إلى بوابة الثانوية العامة، ابحث عن أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2024 واضغط عليها.
  • في الصفحة المخصصة، قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك واضغط على زر عرض النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط

تكون نتيجة الثانوية العامة متاحة بالاسم في المدارس في اليوم التالي للإعلان الرسمي عن النتيجة في المؤتمر الصحفي، يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم من خلال كشوفات ظاهرة في المدارس الثانوية، حيث تتضمن هذه الكشوف جميع الدرجات والمجموع الكلي لكل طالب ونسبة النجاح الخاصة به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *