وزارة التعليم تُعلن التقويم الدراسي للابتدائي 1446.. وحقيقة تغيير موعد بدء العام الجديد

تزامنًا مع عودة الإداريين للدراسة مرة أخرة لاستقبال الطلاب والطالبات للعام الجديد بدأ البحث حول جدول التقويم الدراسي للابتدائي 1446 رغبةً في معرفة كافة التفاصيل التي تخص هذا الأمر، فالوزارة تبذل قصارى جهدها لتوفير كل ما يخص التقويم الدراسي الذي يحتوي على الاجازات المطولة والرسمية أيضًا، واليوم سنوضح لكم المزيد من التفاصيل.

التقويم الدراسي للابتدائي 1446

وضعت وزارة التعليم السعودية جدول التقويم الدراسي الذي يحتوي على اجازات مطولة وأخرى رسمية ويحتوي أيضًا على ثلاث فصول دراسية كما كان في العام الماضي، وجاءت التفاصيل على هذا النحو:

  • تبدأ الدراسة للابتدائي وباقي المراحل الدراسية يوم 18 أغسطس لعام 2024 لجميع الطلاب والطالبات داخل المملكة العربية السعودية.
  • أما بالنسبة لبداية الترم الثاني الدراسي فيبدأ يوم 17 نوفمبر لعام 2024.
  • الفصل الثالث والأخير يبدأ يوم 2 مارس لعام 2024.
  • كل فصل من الفصول الدراسية يتخلله اجازات رسمية وأخرى مطولة.
  • يحتوي الترم الأول على اجازة رسمية وهي عطلة اليوم الوطني السعودي.
  • بينما يحتوي الترم الثاني على اجازة رسمية وهي عطلة يوم التاسيس السعودي.
  • بالنسبة للترم الثالث والأخير فأنه يحتوي على اجازة عيد الفطر والأضحى بالإضافة إلى العطلات المطولة التي وضعتها الوزارة ضمن مواعيد جدول التقويم لإبعاد الرتابة والملل عن الطلاب والطالبات.

حقيقة تغيير موعد بدء العام الجديد

يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات حول هذا الأمر رغبةً في معرفة كافة التفاصيل التي تخص سير الدراسة داخل أراضي المملكة العربية السعودية، ولكن تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم السعودية لم تُعلن رسميًا عن هذا الأمر وكل ما هو متداول شائعات ليس له اساس من الصحة وفي حال صدور أي قرارات جديدة سنوفيكم بكافة التفاصيل.

آلية الدراسة في العام الجديد 1446

يرغب الكثيرين في معرفة الآلية الخاصة بالدراسة في العام الجديد رغبةً في معرفة جميع التفاصيل التي تخص سير الدراسة دون توقف، حيث أعلنت الوزارة عن جدول التقويم الذي تضمن عدة فصول دراسية وكل واحد منهما يحتوي على اجازات مطولة وأخرى رسمية، وبالنسبة لآلية الدراسة فستكون حضوري مثل العام القادم حتى هذه اللحظة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *