كم سعر تعبئة اسطوانة الغاز؟ أرامكو السعودية توضح اسعار اسطوانات الغاز

نود توضيح الإجابة عن السؤال المتكرر كم سعر تعبئة اسطوانة الغاز؟ من قبل العديد من المواطنين بعد القرار الصادر عن شركة أرامكو بزيادة سعر الغاز، حيث قررت شركة الغاز والتصنيع الأهلية “غازكو” رفع سعر تعبئة أسطوانة الغاز بنسبة بلغت 9.5% في مارس الماضي، كانت شركة أرامكو قد قررت تثبيت أسعار الغاز والمشتقات البترولية الأخرى، ولكن القرار الجديد يبرز زيادة الأسعار الحالية، وسنقدم التفاصيل الكاملة عن ذلك في الفقرات القادمة، فتابعوا معنا عبر المقال في الآتي.

كم سعر تعبئة اسطوانة الغاز؟

يعتبر سؤال كم سعر تعبئة اسطوانة الغاز؟ من أكثر الأسئلة شيوعًا بعد أن قررت شركة أرامكو زيادة أسعار غاز البترول المسال في الأسواق المحلية بالمملكة العربية السعودية بنسبة 9.5%. وبناءًا على ذلك، وصل سعر اللتر إلى 1.04 ريال سعودي.

كما أن سعر إعادة تعبئة أسطوانة الغاز، الذي ظل ثابتاً لمدة تزيد عن عام عند 19.85 ريال سعودي شاملًا ضريبة القيمة المضافة، سيشهد زيادة أيضًا.

وفقًا لقرار أرامكو، قررت شركة غازكو رفع سعر إعادة تعبئة أسطوانة الغاز إلى 21.85 ريال سعودي، شاملًا ضريبة القيمة المضافة.

المشتقات البترولية بالمملكة

وفقًا للقرار الأخير الصادر عن شركة أرامكو السعودية، فإن أسعار المشتقات البترولية السارية حاليًا هي كما هو مبين في النقاط التالية:

  • للتر بنزين 91 يتم سداد مبلغ 2.18 ريال.
  • للتر بنزين 95 يتم سداد مبلغ 2.33 ريال.
  • أما الديزل، فسعره 1.15 ريال سعودي لكل لتر.
  • بينما وصل سعر غاز البترول المسال إلى 1.04 ريال سعودي لكل لتر بعد الزيادة الأخيرة.
  • في الوقت نفسه، يباع غاز الكيروسين بسعر 0.93 ريال سعودي لكل لتر.

تقوم شركة أرامكو السعودية بمراجعة أسعار المنتجات البترولية بشكل دوري لتحديد ما إذا كان سيتم تثبيت الأسعار أو زيادتها، بناءًا على الأوضاع العالمية والمحلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *