“التربية والتعليم” تكشف اليوم عن موعد تفعيل لينك نتيجه الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

نتيجه الثانوية العامة 2024 ينتظرها الطلاب بفارغ الصبر خاصة بعد تأكيد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم أن الوزارة سوف تعلن اليوم 4 أغسطس الجاري بشكل رسمي موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الدور الأول 2024، وأسماء الطلاب الأوائل بالشعبة العلمية والأدبية على مستوى الجمهورية بعد اعتمادها من وزير التربية محمد عبد اللطيف.

نتيجه الثانوية العامة 2024 الاوائل

أوضح المصدر أن جميع لجان الكنترول المركزية قد انتهت من تصحيح الأوراق الامتحانية للطلاب، لافتًا إلى عدم حصول أي طالب خلال امتحانات العام الدراسي الحالي على مجموع بنسبة 100% في النتيجة.

وأضاف المصدر أن السبب الأساسي في عدم حصول أي طالب على نسبة 100% بنتيجة الشهادة الثانوية 2024 إلى اعتماد الوزارة على نظام جديد في التقييم وعقد الامتحانات هو نظام الأوبن بوك مما أدي إلى اختفاء المجاميع والدرجات المرتفعة.

وأضاف المصدر أنه حتى الوقت الراهن لم يحدد أوائل الثانوية العامة، وأن هناك حالة استنفار عامة بجميع لجان الكنترول لتجميع النتيجة بدقة وعناية شديدة تنفيذًا لتوجيهات الوزارة.

مؤشرات النجاح في نتيجة مادة الأحياء للثانوية العامه 2024
مؤشرات النجاح في نتيجة مادة الأحياء للثانوية العامه 2024

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024

أوضح المصدر أنه أثناء الساعات المقبلة سوف تكون الكنترولات انتهت من تجهيز النتيجة حتى يعتمدها وزير التعليم خلال اليومين المقبلين، وإعلانها في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة.

ووجه المصدر رسالة اطمئنان إلى الطلاب بان النتائج مبشرة، وكل طالب سوف يحصل على نتيجته طبقًا لمستواه، مشيرًا إلى اتباع لجان الكنترول الدقة الشديدة في تجميع درجات جميع الطلاب بدقة متناهية حتى تظهر النتيجة بلا أي أخطاء.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

أوضح المصدر أنه فور اعتماد وزير التربية كشوف نتائج الشهادة الثانوية الدور الأول 2024 فإنها سوف تعلن على الفور عبر الرابط الإلكتروني لموقع وزارة التربية والتعليم حتى يتمكن الطلاب من الحصول عليها برقم الجلوس.

وأضاف المصدر أن النتيجة سوف تعلن نتيجة شهادة الثانوية العامة بالاسم بجميع مدارس الجمهورية في اليوم التالي لظهور النتيجة إلكترونيًا، لتستعد لاستلام الشهادة المؤمنة للطلاب عقب تجهيزها للتقديم في تنسيق الجامعات 2024/2025.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *