تفاصيل تبديل اللوحات المرورية الجديدة 2024 حسب توضيح المديرية العامة للمرور

أعلنت مديرية المرور العامة عن خطوات تبديل اللوحات المرورية الجديدة حيث تشمل التبديلات الجديدة فئات معينة من اللوحات، يتعين على جميع السائقين التحقق من الفئات المشمولة في هذا التبديل لضمان عدم تعرضهم لأي غرامات مالية، لمزيد من التفاصيل حول الفئات المستهدفة وكيفية إجراء التبديل، بالإضافة إلى التكلفة المقررة لاستبدال اللوحات المرورية بالعراق يرجى متابعة السطور القادمة.

تبديل اللوحات المرورية الجديدة

في سياق الحديث عن تبديل اللوحات المرورية الجديدة فقد أكدت هيئة المرور العامة في العراق على أهمية تبديل اللوحات المرورية القديمة بأخرى جديدة لتجنب الغرامات المالية المترتبة على عدم التبديل:

  • أوضحت الهيئة أن هذه الخطوة تصب في مصلحة السائقين والمواطنين بشكل عام، مشيرة إلى أن تكلفة تبديل اللوحات معقولة ومناسبة.
  • كما أعلنت المديرية العامة للمرور أن جميع اللوحات المرورية في العراق ستتوحد بنموذج موحد، بما في ذلك اللوحات الألمانية التي مر عليها حوالي 10 سنوات.
  • كذلك أكدت هيئة المرور أن جميع اللوحات ستكون باللغة الإنجليزية فقط، بما في ذلك الأرقام.
  • كما أشارت إلى أن اللغة العربية والكردية ستستبعد تمامًا من اللافتات.

هذه هي التفاصيل التي تم الإعلان عنها من قبل هيئة المرور العامة العراقية بخصوص اللوحات المرورية الجديدة بالعراق، ومن الضروري أن يتعرف عليها كل مواطن.

تكلفة استبدال اللوحات المرورية

أعلنت هيئة المرور العامة عن الفئات التي تشملها عملية استبدال اللوحات المرورية، يتضمن القرار استبدال اللوحات لجميع السيارات الجديدة، بالإضافة إلى اللوحات المفقودة، وأيضًا اللوحات السنوية، وتحدد تكلفة الاستبدال بمقدار 30 ألف دينار لكل سيارة أفادت مديرية المرور العامة في العراق، بقيادة المقدم حيدر شاكر، بأن تبديل اللوحة المرورية الجديدة اختياري وليس إلزاميًا، كما أوضحت أن تكلفة اللافتات الموحدة تبلغ 50 ألف دينار عراقي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *