وزارة الحج والعمرة تُفيد: هل يمكن تكرار العمرة طوال مدة الاقامة وماهي شروط أداء العمرة أكثر من مرة 1446؟

يريد العديد من الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية معرفة هل يمكن تكرار العمرة طوال مدة الاقامة وقد جاءت الإجابة من الجهات المعنية بهذا الأمر والتي قد أكدت على أن يمكن للأشخاص المقيمين في السعودية تأدية مناسك العمرة أكثر من مرة طوال فترة الإقامة ولكن يكون ذلك بشروط معينة حددتها وزارة الحج والعمرة، وهو ما سوف نتطرق للحديث عنه خلال السطور القادمة من المقال تابع معي لمعرفة التفاصيل.

هل يمكن تكرار العمرة طوال مدة الاقامة

قامت وزارة الحج والعمرة في السعودية بالإعلان عن إمكانية تكرار العمرة طوال مدة الإقامة أكثر من مرة، وذلك عبر منصة وزارة الحج عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن يتم استثناء شهر رمضان من ذلك الأمر.

حيث يمكن أداء العمر أكثر من مرة إلا في شهر رمضان، ويرجع السبب في ذلك أن شهر رمضان هو إحدى أهم مواسم العمرة ولهذا يتم منع المقيمين من أداء العمرة خلال هذا الشهر حتى يعطى هذا فرصة للمعتمرين من أداء العمرة دون التعرض لازدحام شديد ومضايقات كثيرة قد تحدث بسبب الزحمة التي يمكن أن تحدث إذا تم زيادة العدد المسموح له أداء العمرة في رمضان.

وقد قامت وزارة الحج بنشر منشور عبر منصتها عبر موقع إكس وضحت فيه ضرورة إتباع الإرشادات والتعليمات التي حددتها الوزارة والتي يجب على الراغبين في أداء العمرة أكثر من مرة خلال فترة الإقامة.

ما هي شروط أداء العمرة أكثر من مرة 1446؟

قامت وزارة الحج والعمرة بوضع عدد من الشروط التي يجب أن تتوفر في الأشخاص الذين يرغبون في أداء مناسك العمرة أكثر من مرة خلال فترة الإقامة، وتتلخص هذه الشروط في عدة نقاط على النحو التالي:

إمكانية أداء المقيم في السعودية العمرة أكثر من مرة، والذي قد سمحت به وزارة الحج ولكن استثنت من ذلك شهر رمضان فقط والذي يعد إحدى أهم مواسم العمرة في العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *