حقيقة الغاء الفصل الثالث العام القادم 1446 رسميًا وفقًا للتقويم الدراسي الجديد عبر وزارة التعليم

يتساءل الطلاب بالمملكة السعودية الآن هل الغاء الفصل الثالث العام القادم 1445 قرار رسمي أم شائعات، واتخاذ هذا القرار الخاص بتعديل عدد الفصول الدراسية من اختصاص وزارة التعليم السعودي، حيث ورد عن بعض أولياء الأمور والكوادر التعليمة المطالبة بإلغاء الفصل الثالث لعدة أسباب، ومن ضمنها الملل ونقص دافعية الطلاب وانتشار حالة من التبلد وضعف الاهتمام بين الطلاب.

الغاء الفصل الثالث العام القادم 1445

ورد عن بعض أولياء الأمور والطلاب المطالبة بإلغاء الفصل الدراسي الثالث بالعام المقبل، ذلك بسبب طول مدة الدراسة وشعور الطلاب بالملل والضجر خلال الفصل الدراسي الثالث، كما أن مجموعة من الإداريين يشيرون إلى كثرة المشاكل السلوكية بين الطلاب خلال الفصل الدراسي الثالث على خلاف الفصلين الأول والثاني، ومع تكرار الشكاوى تدرس وزارة التعليم السعودية قرار إلغاء الفصل الثالث بالعام المقبل، وعند صدور القرار رسميًا سيتم الإعلان عبر الصفحة الرسمية لـ وزارة التعليم، وقد تم إلغاء النظام بالفعل في بعض الكليات، ولكن ماذا عن المدارس؟ هل يتم الغاء الفصل الثالث بها؟

التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن الجدول المبدئي للتقويم الدراسي للعام الجديد 1446 هجريًا، ومن أبرز النقاط التي وردت بهذا الجدول ما يلي:

  • العام الدراسي الجديد 1446 هجريًا لجميع المراحل التعليمية مقسمة إلى 3 فصول دراسية.
  • تاريخ أعضاء الإدارة ومنسوبي القطاع التعليمي في يوم الأحد الثاني من شهر محرم لعام 1446 هجريًا.
  • كما أن تاريخ عودة المدرسين والمعلمين الممارسين يوم الأحد السابع من شهر صفر لعام 1446 هجريًا.
  • أما تاريخ عودة الطلاب باليوم الأول من الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الرابع عشر من شهر صفر لعام 1446 هجريًا، كذلك الموافق 18 من شهر أغسطس لعام 2024 ميلاديًا.

متى يبدأ العام الدراسي 1446؟

العام الدراسي الجديد 1446 هجريًا بالمملكة العربية السعودية سيبدأ بعد انتهاء الإجازة الصيفية 1445 هجريًا، ويبدأ من يوم الأحد بتاريخ 14 من شهر صفر لعام 1446 هجريًا، أيضًا بتاريخ 18 من شهر أغسطس لعام 2024 ميلاديًا، ويشير مسؤولي وزارة التعليم إلى استمرار نظام 3 فصول دراسية للعام الواحد بدلًا من فصلين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *