وزارة التعليم تنشر الزي المدرسي السعودي 1446 للعام الجديد

أعلنت وزارة التعليم عن تفاصيل الزي المدرسي السعودي 1446 للعام الجديد، ذلك في ظل انتشار بعض الأخبار عن إجراء بعض التغييرات على شكل الزي المدرسي للطلاب، والجدير بالذكر أن وزارة التعليم تخصص زي موحد لكل مرحلة تعليمية، ذلك بهدف العدالة بين الطلاب.

الزي المدرسي السعودي 1446

وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية هي المسؤولة عن وضع التفاصيل التي تخص القطاع التعليمي، من ضمن اختصاصاتها العمل على تحديد شكل الزي المدرسي لطلاب المدارس بالمراحل المختلفة، حيث تقرر الوزارة فرض زي موحد لطلاب كل مرحلة تعليمية، يُحدد شكل ولون وتصميم مختلفة لكل مرحلة دراسية.

مع قرب بداية العام الدراسي الجديد 1446 في تاريخ يوم 14 من شهر صفر لعام 1446، والموافق 18 من شهر أغسطس لعام 2024 ميلاديًا أعلنت وزارة التعليم عن استمرار شكل، ولون الزي المدرسي لكل مرحلة تعليمية بنفس المعايير، فلم يحدث أي تغيير في شكل الزي المدرسي، والأخبار المتداولة عن تغيير الزي كاذبة وليست إلا شائعات مضللة.

الزي المدرسي السعودي للطالبات

وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية تفرض على الطلاب بالمدارس زي موحد يمنع الإخلال به، وعلى جميع الطالبات الالتزام بمعايير وضوابط هذا الزي للحفاظ على النظام داخل المدراس، لذا يمنع دخول أي طالبة إلى المدرسة تخل بشروط، وضوابط الزي المدرسي، وعلاوة على ذلك، يختلف الزي المدرسي من مرحلة دراسية إلى أخرى مريول الروضة يختلف عن الابتدائي على النحو التالي:

1 _ المرحلة الابتدائية

الزي المدرسي لطالبات المرحلة الابتدائية يكون عبارة عن مريول باللون الزهري، ويسمح بارتداء قميص أبيض اللون أسفل المريول.

2 _ المرحلة المتوسطة

الزي المدرسي لطالبات المرحلة المتوسطة يكون عبارة عن بلوزة أو قميص باللون الأبيض، ومن أسفله يتم ارتداء تنورة خضراء اللون.

3 _ المرحلة الثانوية

الزي المدرسي لطالبات المرحلة الثانوية يكون عبارة عن بلوزة بيضاء اللون، وأسفلها يتم ارتداء تنورة باللون الكحلي، وتحذر المدارس داخل المملكة العربية السعودية من إخلال أي طالبة بأي شرط من شروط الزي المدرسي الخاصة بكل مرحلة تعليمية، وعلاوة على ذلك، يشترط أن يتسم الزي بالحشمة والستر للفتاة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *