وزارة التعليم السعودية تحسم جدل تغيير الزي المدرسي 1446 العام الجديد

الآن قررت وزارة التعليم تغيير الزي المدرسي 1446 لطلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، في الوقع تصدر هذا الخبر تصدر عناوين العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، ذلك بالتزامن مع موعد بداية الدوام المدرسي خلال الأيام المقبلة، ويتساءل الطلاب هل هذا الخبر حقيقة أم شائعة؟

تغيير الزي المدرسي 1446

وزارة التعليم السعودية تحرص على تطبيق بعض المعايير الخاصة بالزي المدرسي الموحد لكل مرحلة تعليمية، وجميع الطلاب عليهم الالتزام بالزي الموحد، فلا يسمح بدخول أي طالب يخالف هذه القواعد والمعايير الخاصة بالزي المدرسي، والهدف تطبيق مبدأ العدالة والمساواة بين الطلاب، وإزالة الفروق الاجتماعية في الزي المدرسي ولكن هل هناك قرارات جديدة حول تغيير الزي المدرسي السعودي الجديد 1446.

أكدت الوزارة على عدم وجود أي تعديل أو تغيير في معايير وضوابط الزي المدرسي المخصص لكل مرحلة تعليمية حتى الروضة الحكومية، وما نشر عبر مجموعة من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مجرد شائعات، وأكاذيب وأخبار لا أساس لها من الصحة، كما أفادت وزارة التعليم أنه في حالة اتخاذ أي قرار بشأن الزي المدرسي سوف يتم الإعلان عنه عبر القنوات، والصفحات الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة التعليم السعودية.

الزي المدرسي السعودي 1446

وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية تحرص على وضع ضوابط، ومعايير محددة لشكل الزي المدرسي لطلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة، حيث تحدد الوزارة شكل ولون وتصميم ثابت وموحد لطلاب كل مرحلة دراسية، وشكل الزي المدرسي السعودي للعام الدراسي الجديد 1446 يكون على النحو التالي:

1 _ المرحلة الابتدائية

الزي المدرسي لطالبات المرحلة الابتدائية بالمملكة العربية السعودية محدد، ويكون عبارة عن جلباب أو مريول باللون الزهري دون أكمام، ومن أسفله يتم ارتداء قميص أبيض اللون وطول الأكمام حسب الرغبة الشخصية للطالبة، تعرف على سعر مريول الابتدائية الآن.

2 _ المرحلة المتوسطة

الزي المدرسي لطالبات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية محدد، ويكون عبارة عن تنورة طويلة باللون الأخضر، ويتم ارتداء قميص أبيض اللون أكمامه طويلة ولا تشف.

3 _ المرحلة الثانوية

الزي المدرسي لطالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية محدد، ويكون عبارة عن تنورة طويلة باللون الأزرق الداكن (الكحلي)، ويتم ارتداء قميص أبيض اللون أكمامه طويلة ولا تشف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *