مريول روضة حكومية 1446 العام الجديد المملكة العربية السعودية

صرحت وزارة التعليم رسميًا عن شكل مريول روضة حكومية 1446 بالمملكة العربية السعودية، ذلك بالتزامن مع قرب بداية العام الدراسي في المملكة، ووزارة التعليم حددت شكل المريول بالروضات الحكومية، بالإضافة إلى اختيار شكل وألوان الزي المدرسي الموحد لطالبات كل مرحلة دراسية.

مريول روضة حكومية 1446

وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية اعتمدت أشكال وتصميمات مختلفة لمريول الروضة، وتكون موحدة لجميع الروضات في المملكة لكلًا من البينين والبنات، ويشترط أن يكون شعار الروضة مطبوعًا على الزي، ويستطيع أولياء الأمور شراء الزي من الروضة أو منافذ البيع المتاحة.

مريول الابتدائي الجديد 1446

مريول المرحلة الابتدائية للعام الجديد 1446 بالمملكة العربية السعودية، والحقيقة أن وزارة التعليم لم تجري أي تغيير أو تعديل في شكل مريول طالبات المرحلة الابتدائية، والذي يكون عبارة عن جلباب أو مريول طويل بدون أكمام، وقميص أبيض ذو أكمام يتم تحديد طولها بناء على رغبة الفتاة.

الزي المدرسي السعودي للبنات بالمتوسطة

طالبات المرحلة المتوسطة لديهن زي مدرسي موحد يختلف عن طالبات المرحلة الابتدائية، والذي يتكون من تنورة خضراء اللون أو زيتونية، بالإضافة إلى قميص أبيض اللون ويشترط أن يكون ذو أكمام طويلة ولا يشف، وأي طالبة تخالف هذه الضوابط تمنع من دخول المدرسة.

الزي المدرسي السعودي للبنات بالمرحلة الثانوية

وزارة التعليم السعودية حددت لطالبات كل مرحلة تعليمية زي مدرسي موحد يختلف عن المرحلة الأخرى، وبنا عليه الزي المدرسي السعودي للطالبات خلال المرحلة الثانوية يكون عبارة عن تنورة كحلي طويلة، وفوقها قميص أبيض لا يشف ذو أكمام طويلة.

أسعار الزي المدرسي السعودي

داخل المملكة العربية السعودية يكون هناك زي مدرسي موحد لكل مرحلة، وبالتالي سعر كل زي يختلف عن الآخر، وإليك قائمة بأسعار الزي المدرسي السعودي لمختلف المراحل التعليمية:

  • أسعار الزي المدرسي المرحلة الابتدائية: سعر الجلباب أو المريول حوالي 70 ريال سعودي، أما سعر القميص الأبيض حوالي 50 ريال سعودي وقد يزيد وفقًا للخامة.
  • وأسعار الزي المدرسي المرحلة المتوسطة: سعر التنورة حوالي 65 ريال سعودي، بينما سعر القميص الأبيض حوالي 50 ريال سعودي.
  • كما أن أسعار الزي المدرسي المرحلة الثانوية: سعر التنورة حوالي 65 ريال سعودي، وسعر القميص الأبيض حوالي 50 ريال سعودي.

تغيير الزي المدرسي السعودي 1446

تداولت مجموعة من الصفحات أخبار عن تغيير الزي المدرسي السعودي 1446، ووزارة التعليم السعودية لم تعلن أبدًا عن تغيير الزي المدرسي للمرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية، وفي حالة اتخاذ الوزارة قرار بتغيير شكل أو لون أو تصميم الزي المدرسي الموحد يتم الإعلان في بيان رسمي عبر المواقع، والصفحات الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي كمنصة أكس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *