حتى 15 أغسطس ..بدء تسجيل التطبيقي للمستجدين 2024 لطلاب الثانوية وما يوازيها

تسجيل التطبيقي للمستجدين 2024 بدأت اليوم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي استقبال طلبات الالتحاق من طلاب وطالبات الثانوية العامة وما يوازيها إلكترونيًا؛ للقيد في الكليات التطبيقية والمعاهد والدورات التدريبية خلال العام الجامعي الجديد، محددة آخر موعد غلق باب التقديم.

تسجيل التطبيقي للمستجدين 2024

بحسب تصريح الدكتور فوزي الدوخي عميد القبول والتسجيل أن آخر موعد لاستقبال طلبات الالتحاق في الكليات التطبيقية إلكترونيًا حتى يوم 15 أغسطس 2024.

ونوهه العميد على الطلاب بضرورة تسجيل بياناتهم بشكل صحيح خلال الفترة المحددة، ومعرفة جميع المعلومات الخاصة بكل تخصص من النسب المعلنة، والطلاب الذين يسمح لهم بالتقديم.

وأشار إلى خدمة العملاء بجناح الهيئة في مجمع الافنيوز يستقبلون استفسارات الطلاب حتى يوم الثلاثاء المقبل بالإضافة إلى استقبال عمادة القبول والتسجيل في صالة القبول رقم 7 بمبني الهيئة في منطقة العديلية  للطلاب فقط خلال فترة العمل الرسمية.

وأضاف العميد أن معظم الطلاب لن يكونوا في حاجة إلى مراجعة صالات القبول؛ لأن تسجيلهم إلكترونيًا باستثناء بعض الطلاب الذين يترددون إلى الصالات لاستكمال بعض الإجراءات مثل حاملي شهادات الثانوية القديمة منذ سنة 2011 وبعدها، وحاملين الثانوية الأجنبية وثنائية اللغة سواء من داخل الكويت أو خارجها بعد الحصول على موعد مسبق من موقع الهيئة الإلكتروني.

رابط تسجيل التطبيقي

يمكن للطالب تقديم طلب الالتحاق في الكليات التطبيقية الكويتية إلكترونيًا من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • الولوج إلى رابط موقع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي الإلكتروني.
  • اضغط على أيقونة قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • اختار تسجيل في التعليم التطبيقي للمستجدين.
  • دون البيانات المطلوبة منك.
  • وافق على الشروط والأحكام الظاهرة أمامك.
  • اضغط على أيقونة تسجيل؛ لإرسال طلب التسجيل.

نسب قبول التطبيقي 2025

حددت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي نسب التقديم في الكليات والمعاهد التطبيقية للقيد بها خلال العام الجامعي الجديد 2024/2025.

وسوف تحدد الهيئة نسب القبول في الكليات والمعاهد خلال وقت قريب بناء على عدة عوامل مثل عدد المتقدمين ونسبهم وعدد المقاعد المتاحة،وهي:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *