تأجيل بداية الدراسة 1446 إلى هذا الموعد في السعودية.. وزارة التعليم السعودية تُوضح الحقيقة

تزامنًا مع اقتراب موعد بداية الدراسة للعام الجديد بدأ البحث والتساؤل حول حقيقة تأجيل بداية الدراسة 1446 لجميع المراحل الدراسية، حيث تسعى الوزارة لتوفير جميع الأمور التي تخص سير الدراسة داخل أراضي المملكة العربية السعودية لمختلف المراحل الدراسية دون استثناء أيًا منهما، حيث أوضحت الوزارة جدول التقويم واعتمدت نظام الثلاث فصول الدراسية دون استثناء أيًا منهما، لذا سنوضح لكم المزيد من التفاصيل.

تأجيل بداية الدراسة 1446

يبحث الكثيرين من الطلاب والطالبات حول المملكة العربية السعودية حول حقيقة تأجيل بداية الدراسة 1446 رغبةً في معرفة كافة التفاصيل التي تخص سير الدراسة العام الجديد، ولكن تجدر الإشارة إلى أن كافة الأخبار المتداولة حول تأجيل بداية الدراسة شائعات ليس لها أساس من الصحة وفي حال صدور أي قرارات جديدة سنوفيكم بكافة التفاصيل حول هذا الأمر.

متى تبدأ الدراسة 1446

تبدأ الدراسة في السعودية لكافة المراحل الدراسية دون استثناء مرحلة منهم يوم 18 أغسطس لعام 2024، وجاءت التفاصيل على هذا النحو:

  • يبدأ الفصل الأول الدراسي يوم 18 أغسطس لعام 2024 لجميع المراحل الدراسية دون استثناء مرحلة منهم ويحتوي هذا الفصل على اجازة اليوم الوطني وأخرى مطولة.
  • بالنسبة لبداية الترم الثاني فسيكون يوم 17 نوفمبر ويحتوي على اجازة يوم التأسيس السعودية وأيضًا عطلة منتصف الفصل الثاني وأيضًا اجازة مطولة.
  • بداية الفصل الثالث الدراسي سيكون يوم 2 مارس لعام 2024 ويحتوي هذا الفصل على اجازة عيد الفطر المبارك وأيضًا عطلة عيد الأضحى المبارك واجازة مطولة.

هل الدراسة عن بُعد العام القادم؟

يبحث كافة الطلاب والطالبات حول هل الدراسة عن بعد العام القادم أم لا، وتجدر الإشارة إلى أن الجهات المسؤولة لم تنوه إلى هذا الأمر وأكدت على أن الدراسة حضورية لجميع الطلاب حتى هذه اللحظة وإذا أعلنت عن أي تفاصيل تخص الدراسة جديدة سنوفيكم بها مباشرةً من خلال موقعنا هذا موقع التقويم الإخباري.

متى اجازة اليوم الوطني

اجازة اليوم الوطني للطلاب وفقًا لما جاء في جدول التقويم الدراسي هي تصادف يوم 22 و 23 سبتمبر لعام 2024 لجميع الطلاب والطالبات داخل المملكة العربية السعودية، وتجدر الإشارة إلى أنه في حال صدور أي قرارات جديدة تخص هذا الشأن سنوفيكم بكافة التفاصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *