هل تم تغيير موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي بشكل دائم للدفعات القادمة؟ وزارة الموارد البشرية توضح حقيقة الأمر

تداولت الكثير من الشائعات والأخبار حول راتب الضمان الاجتماعي بعد ما حدث يوم الصرف يوم الخميس الموافق 1 أغسطس فالجميع يظن أن تغير موعد الصرف سيظل أمر دائم فهل ذلك الأمر حقيقي؟ فجميعنا نعلم مدى أهمية معاش الضمان بالنسبة للمستفيدين فهو يساعد في تحسين مستواها المعيشي ومساعدتهم في تلبية متطلباتهم حياتهم والآن من خلال موضوعنا التالي سنقدم إليكم كافة التفاصيل حول تغير موعد صرف الدعم.

هل تم تغيير موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي بشكل دائم للدفعات القادمة؟

بعد ما تراجعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن صرف الدعم في توقيته الرسمي تداولت الكثير من الأنباء والأخبار حول تغيير موعد إيداع راتب الضمان الاجتماعي وبالطبع تحرص الوزارة على رصد الحقيقة لذلك قامت بنفي الخبر وأكدت أن الموعد الرسمي لصرف الدعم هو اليوم الأول من كل شهر ميلادي طالما لا يوافق ذلك اليوم إجازة رسمية، فلا داعي للقلق فتحرص الوزارة على مساعدة الجميع وتلبية كافة احتياجاتهم وتوفير الدعم لكافة مستحقيه.

شروط الاستفادة من برنامج الضمان المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن شروط استحقاق الفرد في الضمان المطور من أجل الحصول على الدعم وفيما يلي تلك الشروط:

  1. يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية ويستثنى من ذلك الشرط السيدات الغير سعوديات المتزوجات من رجل سعودي بالإضافة إلى الأرملة والمطلقة الغير سعودية ولكن لديها أبناء سعوديين.
  2. كما يلزم على المتقدم أن يكون مقيم داخل المملكة العربية السعودية.
  3. يجب ألا يكون مقيم داخل أي دار من دور الإيواء أو السجون الحكومية.
  4. يلزم أن يكون الحد الشهري للمتقدم وأسرته أقل من المعلن عنه من قبل الوزارة ويتم احتساب الدخل وفقًا لعدد أفرا\ الأسرة.
  5. كما يلزم ألا يكون قد سبق وحصل على أي دعم من برامج الدعم الاجتماعي الأخرى المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية.
  6. يلزم ألا يكون له أي عقارات أو أصول ذات قيم مالية مرتفعة من أجل أن يتمكن من الحصول على الدعم.

في حالة استيفاء الشروط سيكون بإمكانكم الحصول على الدعم بكل سهولة فتعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جاهدة من أجل مساعدة المواطنين ذات الدخل المنخفض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *