التأمينات الاجتماعية تحسم الجدل.. حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 1446

تزايدت الأسئلة من المواطنين في المملكة العربية السعودية بشأن صحة الأخبار المتداولة عن حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 1446، حيث ترددت أنباء حول رواتب المتقاعدين لشهر أغسطس، مما دفع الهيئة العامة للتقاعد إلى توضيح الحقيقة، وأكدت الهيئة أنها تعمل على توحيد رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين في موعد ثابت من كل شهر، وعند إيداع الدعم، ترسل تنبيهات إلى جميع المتقاعدين لإبلاغهم بموعد صرف الرواتب.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 1446

أعلنت الهيئة العامة للتقاعد أنه لا توجد زيادات حالياً على رواتب المتقاعدين، وأوضحت أن وزارة المالية هي المصدر الرسمي لجميع الأخبار المتعلقة بالرواتب، والتي يتم نشرها عبر موقعها الإلكتروني، من المقرر أن يتم صرف رواتب التقاعد يوم الخميس، 1 أغسطس 2024، أو 26 محرم 1446 هجرياً، كما أكدت الوزارة أن مواعيد صرف الرواتب لن يتم تقديمها أو تأجيلها إلا في حالات استثنائية، مثل الأعياد الوطنية أو المناسبات الدينية في المملكة العربية السعودية.

 كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعد العسكري

أكدت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية أن الأخبار حول زيادة رواتب المتقاعدين بنسبة 20% غير صحيحة، للاستعلام عن رواتب المتقاعدين، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • تسجيل الدخول إلى الموقع.
  • الانتقال إلى الصفحة الرئيسية والضغط على أيقونة القائمة.
  • اختيار خيار “الخدمات الإلكترونية”.
  • تحديد خدمة “الاستعلام عن رواتب المتقاعدين” وإدخال جميع البيانات المطلوبة بدقة.
  • ستظهر تفاصيل الرواتب بعد إتمام الاستعلام.

 متطلبات الحصول على رواتب التقاعد

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن مجموعة من الشروط التي يجب توافرها للاستفادة من رواتب التقاعد، ومن أبرزها أن يكون المتقاعد، سواء كان عسكريًا أو مدنيًا، مواطنًا سعوديًا ومقيمًا بشكل دائم في المملكة.

كم يوما على إيداع الضمان

يتم إيداع الضمان الاجتماعي في موعده الثابت شهريًا، وهو اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ويجرى تغيير الموعد فقط إذا صادف عطلة رسمية، لاستحقاق الضمان، يجب تحقيق الشروط التالية:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. الإقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية.
  3. ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا.
  4. أن يكون دخل المتقدم وأفراد أسرته الشهري أقل من الحد الأدنى للأهلية الذي تحدده وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  5. عدم امتلاك المتقدم أو أسرته لعقارات أو أصول ذات قيمة عالية، وفقًا لما تحدده الوزارة.
  6. ألا يكون المتقدم أو أحد أفراد أسرته في دور رعاية أو مؤسسات حكومية.
  7. تأكد من استيفاء جميع الشروط اللازمة قبل التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *