العناية بالشعر بأفضل الوصفات الطبيعية وماسكات لعلاج مشكلات الشعر المتنوعة

العناية بالشعر خطوة أساسية في روتين العناية الخاص بكِ، فمع استخدام المنتجات مثل الشامبو والبلسم، فيمكنك أيضًا تطبيق الماسكات الطبيعية باستخدام مكونات بدورها تساهم في علاج المشكلات المختلفة، منها مشكلات جفاف الشعر، التساقط، الشعر الخفيف، وأيضًا ماسكات تساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل ملحوظ.

العناية بالشعر

تتضمن خطوات العناية بالشعر غسل الشعر مرتين في الأسبوع، باستخدام الشامبو لتنظيف الشعر جيدًا ومن ثم يأتي دور الترطيب باستخدام البلسم أو حمام الكريم، أو ماسك للشعر، وهناك خيارات رائعة باستخدام جل الصبار يمكنك استخدامها لشعرك بمعدل مرتين في الشهر لنتيجة رائعة.

  • لتكثيف الشعر اخلطي كميات متساوية من زيت الخروع مع جل الصبار، مقدار ملعقتين من كلًا منهما يكفي الشعر متوسط الطول والكثافة، ويمكنك مضاعفة الكميات حسب كثافة وطول الشعر، ويوضع الماسك على شعرك لمدة ربع ساعة، ثم يزال بالماء.
  • استخدمي ماسك ترطيب الشعر من خلال خلط ثمرة موز مهروسة جيدًا مع ملعقة من الصبار، ومن ثم تدليك فروة الرأس والشعر بالماسك، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يزال بالماء.
  • إذا كنت تعانين من تساقط في الشعر يمكنك خلط ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين جل الصبار، وتوزيع الخليط على جميع أجزاء شعرك، ولتوزيع أفضل يمكنك تقسيم الشعر لأكثر من جزء، ويترك لمدة نصف ساعة ثم يزال الماسك بالماء.

ماسك البصل للشعر

يعتبر ماسك البصل بسيط للغاية فهو مكون من عصير البصل فقط، بحيث يتم تحضير كمية كافية للشعر، ومن ثم توزيعه على الشعر، ويترك على الشعر مدة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة كاملة كحد أقصى، ويطبق الماسك مرة واحدة في الأسبوع من ضمن روتين العناية بالشعر؛ للحصول على نتائج ملحوظة في نمو الشعر وخاصةً في مقدمة الشعر والأماكن التي يوجد بها فراغات في الشعر، كما أن ماء البصل له مجموعة من الفوائد الأخرى كما هو موضح في التالي.

  • يعالج القشرة والفطريات، فهو مثالي في تنظيف الشعر.
  • يمنع تقصف الشعر والشيب المبكر.
  • يجعل الشعر لامع، كما أنه غني بالمعادن الضرورية للشعر، وبالتالي فإنه يغذي أيضًا خاصةً عند تطبيقه على الشعر بالكامل.
  • يحفز انتاج الكولاجين الطبيعي بالشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *