“اقترب الحلم” منتخب المغرب أول المتأهلين إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

تأهل المنتخب المغربي إلى دور نصف نهائي دوره الألعاب الأولمبية باريس 2024 وذلك بعد تخطي عقبة المنتخب الأمريكي في الدور الرابع النهائي حيث فاز المنتخب المغربي أربعة أهداف مقابل لا شيء في مباراة استحوذ فيها المنتخب المغربي أداء ونتيجة، وأصبح منتخب المغرب على بعد خطوة واحدة من أجل ضمان تحقيق ميدالية أولمبيه لأول مرة في التاريخ وتحقيق الإنجاز العربي والأفريقي الذي لم يسبق أن استطاع منتخب تحقيقه.

المنتخب المغربي يفوز على منتخب أمريكا ويتأهل إلي نصف نهائي الأولمبياد

واستطاع المنتخب المغربي الفوز على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء، وسجل الهدف الأول عبر هداف البطولة سفيان رحيمي عبر ركله الجزاء ليرفع رصيده لخمسة أهداف في صدارة هدافي ترتيب البطولة، والهدف الثاني سجله اللاعب إلياس اخوماش، أما الهدف الثالث فسجله اللاعب أشرف حكيمي بعد مراوغة لدفاع المنتخب الأمريكي وتسجيل هدف رائع، والهدف الرباع سجله اللاعب المهدي موهوب عبر ركلة جزاء أيضا، وإنتهت المباراة بهذه النتيجة.

موعد مباراة منتخب المغرب في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024

من المقرر أن يقام دور نصف النهائي من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 يوم الإثنين الموافق 5 أغسطس، ومن المقرر أن يواجه الفائز من مباراة الربع النهائي الآخر بين منتخب إسبانيا ومنتخب اليابان، ويقدم المنتخب المغربي أداء رائع جدا خلال هذه الدورة من الألعاب الأولمبية ويعتبر هو المنتخب الأقرب لتحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024

ستقوم مجموعة قنوات بي أن سبورت النقل الحصري للبطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنقل المباراة عبر قناة  bein sports hd 1 ومن المقرر أيضا أن تنقل القناة الرياضية المغربية المفتوحة المباراة على التلفاز مجانا، بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة المباراة عبر تطبيق beIN Connect عبر الإنترنت.

تشكيل منتخب المغرب التي شارك بها في مباراة أمريكا

وشارك منتخب المغرب بقيادة طارق السكتيوي بتشكيلة مكونة من جميع نجوم المنتخب من أجل ضمان التأهل مبكرا وجاءت التشكيلة كالتالي:

  • حراسة المرمى: منير المحمدي.
  • خط الدفاع:أشرف حكيمي -أسامة العزوزي -مهدي بوكامير -زكريا الواحدي.
  • خط الوسط: بلال الخنوس- أسامة تارجالين -أمير ريتشاردسون.
  • خط الهجوم: إلياس اخوماش- عبد الصمد الزلزولي -سفيان رحيمي.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *