بطولة المملكة الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة “كحيلة” بالرياض

بطولة المملكة الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة، المعروفة بـ “كحيلة” هي بطولة تحظى المملكة العربية السعودية بتاريخ عريق في تربية وتراث جمال الخيل العربية الأصيلة، وتُعد الرياض، العاصمة القلبية للمملكة، موطناً لأحد أبرز الأحداث العالمية في عالم الخيل.

بطولة المملكة الدولية لجمال الخيل “خيول كحيلة”

تعتبر “كحيلة” ليست مجرد بطولة، بل هي تجربة تتجاوز حدود الجمال وتمتد إلى الثقافة والتراث والتنافسية، حيث إنها فرصة للاحتفاء بتراث الخيل العربية وتقدير جمالها الأصيل وتنوعها، وتعزيز دور المملكة العربية السعودية كمحور رئيسي في عالم جمال الخيل.

وتتألق خيول “كحيلة” في عالم جمال الخيل العربية الأصيلة، حيث تمثل هذه البطولة قمة التنافس والجمال في عالم الخيل، إن “كحيلة” ليست مجرد مسابقة، بل هي تجمع فن وثقافة وتراث، تعكس عراقة التربية العربية وجمالها.

حيث تعود جذور “كحيلة” إلى تاريخ عريق، حيث كانت تُعتبر جزءًا لا يتجزأ من تقاليد وثقافة المملكة العربية السعودية، وبدأت البطولة كفعالية محلية ثم نمت وتطورت لتصبح واحدة من أبرز البطولات الدولية في عالم الخيل.

اهم الفاعليات في بطولة المملكة للخيل

يستضيف مدينة الرياض في الـ 22 من مايو الحالي، بطولة المملكة الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة “كحيلة”، وذلك في قاعة ذي أرينا للمعارض والمؤتمرات، لمدة 5 أيام، تحت إشراف مركز الملك عبد العزيز للخيل العربية الأصيلة.

وتُعد هذه البطولة فرصة لاستعراض مواهب وقدرات أفضل الخيول العربية الأصيلة في المملكة والمنطقة، حيث يتنافس أكثر من 100 مالك خيل و250 رأس خيل على ألقاب البطولات المرموقة في مختلف فئات البطولة، بما في ذلك بطولة كحيلة للخيل المصرية وبطولة كحيلة لجمال الخيل العربية الأصيلة وبطولة الخيل السعودي،

وتشمل البطولة مجموعة من الفعاليات المميزة التي ستثري تجربة الحضور، حيث ستتضمن مزاد الخيول الذي يوفر فرصة لاقتناء الخيول ذات الجودة العالية، بالإضافة إلى الفرق الشعبية التي ستزيد حيوية الفعاليات، وستتاح للزوار فرصة الاستمتاع بتجربة التسوق في منطقة المطاعم والمعرض المصاحب، الذي سيوفر مجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *