تحديث iOS 18.1 .. كيفية تثبيت Apple Intelligence وأفضل الطرق للاستفادة منه

أعلنت شركة أبل عن إطلاق ميزة Apple Intelligence في نسختها التجريبية، وطرحت الشركة يوم الاثنين إصدار iOS 18.1 beta للمطورين لاختبار الميزات الجديدة المعتمدة على تقنية Apple Intelligence، وبالإضافة إلى تحديث iOS 18.1، تم إصدار تحديثات مماثلة لجهاز iPad 18.1 beta وmacOS 18.1 beta، وعقب هذا الإصدار، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، عبر منصة X (تويتر سابقًا)، عن أن ميزة Apple Intelligence ستفتح آفاقًا جديدة للمستخدمين.

كيفية تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 18.1

يتم تثبيت النسخة التجريبية من iOS 18.1 على جهاز iPhone 15 Pro أو iPhone 15 Pro Max، بالإضافة إلى التسجيل في قائمة الانتظار داخل تطبيق إعدادات أبل، ينصح بإجراء نسخة احتياطية جديدة للجهاز قبل تثبيت التحديث، وذلك تحسبًا للحاجة إلى الرجوع إلى إصدار سابق.

لتحديث جهازك إلى iOS 18.1 beta، عليك التحديث أولاً إلى النسخة التجريبية من iOS 18، ويمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى “الإعدادات” واختيار “عام”، ثم “تحديث البرنامج”، وتفعيل تحديثات الإصدار التجريبي.

بعد تثبيت الإصدار التجريبي، ستجد في الإعدادات زر جديد يحمل اسم “Apple Intelligence & Siri” أسفل قسم “إمكانية الوصول”، ربما يستغرق الأمر بعض الوقت لتفعيل الميزات التجريبية الخاصة بـ Apple Intelligence.

تحديث iOS 18.1
تحديث iOS 18.1

ميزات iOS 18.1 beta

لم تصدر شركة أبل بعد القائمة الكاملة لميزات Apple Intelligence، ومع ذلك يحتوي هذا التحديث التجريبي على عدد محدود من الميزات المتاحة، وفيما يلي قائمة بالميزات التي يمكن للمستخدمين تجربتها:

  • في مجموعة أدوات الكتابة الجديدة، يمكن للمستخدمين إعادة كتابة النصوص، مراجعتها، وتلخيصها في أي مكان يكتبون فيه تقريبًا، سواء كان ذلك في البريد الإلكتروني، الملاحظات، الصفحات، أو حتى تطبيقات الجهات الخارجية.
  • البريد الإلكتروني سيتضمن أيضًا ميزات جديدة، بما في ذلك خيار الرد الذكي الذي يقدم اقتراحات للاستجابات السريعة.
  • يشمل هذا التحديث أيضًا تجديد كامل لـ Siri، وهو المساعد الشخصي لأبل، كما سيتميز التصميم الجديد بأضواء متوهجة تحيط بحواف الجهاز عند تفعيل Siri، ويمكن للمستخدمين الآن التبديل بين النص والصوت أثناء التفاعل مع Siri، وبالرغم من ذلك فإن أبل ستعمل على تحسين Siri بشكل أكبر في الإصدارات المستقبلية.
  • ستظهر أيضًا ميزة تقليل الانقطاعات في هذا التحديث، وهي تركز فقط على الإشعارات التي تتطلب اهتمام فوري، مثل رسالة نصية تشير إلى وصول الطفل مبكرًا من الحضانة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *