الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا تقدم عروض جديدة للطلاب وتحذر من الروابط المشبوهة

تقدم الملحقية الثقافية، خدمات تعليمية مميزة، وتبذل الجهود الكبيرة من أجل المشاركة الدولية الفعالة في شتى المجالات الثقافية والعلمية، وأيضا الأنشطة العلمية، وتهدف الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا، إلى توفير أفضل فرص التعليم في الولايات المتحدة للطلاب، من أجل الرقي في مستوى التعليم لأبناء المملكة.

تحذيرات الملحقية الثقافية السعودية

حذرت الملحقية أمس من أي إعلانات وهمية من خارج الملحقية، قد تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي، أو قنوات الانترنت، مما يعرف بالاحتيال الإلكتروني، حيث تقوم تلك المواقع بإصدار إعلانات وهمية وكاذبة عن فرص للتعليم عن بعد، وأيضا فرص للتعليم الحضوري منسوبة زورا للملحقية الثقافية السعودية بأمريكا، وتطلب من الطلاب بيانات شخصية، وقد يتورط بعض الطلاب في دفع مبالغ مالية للتقديم، وهذا نصب واحتيال، لذا يجب على الطلاب تحري الدقة، وعدم فتح الروابط المشبوهة، وتلقي المعلومات من جهات رسمية وأماكن موثوق بها.

الحساب الرسمي للملحقية الثقافية

وعبر الحساب الرسمي للملحقية في أمريكا، قدمت عدة مجالات وعروض حديثة للطلاب مثل:

  • التسجيل في “برنامج مسك” للإعداد المهني لعام 2024، والمقدم من مؤسسة محمد بن سليمان، ويعد برنامج مسك فرصة كبيرة للطلاب لرفع خبراتهم ومهاراتهم لتوافق سوق العمل، كما أوضحت الملحقية طرق التقديم والشروط من خلال رابط مسك، والموضح فيه تفاصيل البرنامج.
  • قامت الملحقية بالاتفاق مع المدير التنفيذي السعودي لدى مجموعة البنك الدولي في “واشنطن”، بالتخطيط من أجل توفير فرص بحثية ومبادرات ثقافية وتعليمية وأيضا زمالة أمريكية، وسوف يعلن عن ذلك قريبا فور الانتهاء من إعداد هذه البرامج.
  • تساعد أيضا الملحقية الثقافية الطلبة في أمريكا من أجل القبول في جامعة ولاية واشنطن، حيث تضم جامعة واشنطن حوالي 100 منبعث من الطلاب السعوديين، في العديد من التخصصات مثل الهندسة وإدارة الأعمال وعلوم الحاسب الآلي.
  • قامت الملحقية الثقافية أيضا بعقد لقاء مع جامعة أوهايو بالشمال، وناقشت خطة البرنامج الطبي مع عميد كلية الصيدلة بالجامعة “ستيوارت بيتي”، وذلك وفقا لخطط المملكة السعودية من أجل ابتعاث الطلاب للبرامج الصحية لمراحل الإقامة والزمالة.
  • كما تحرص الملحقية الثقافية بأمريكا على مباركة سمو الأمير على تسلمه ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، حرصا على أن تكون المملكة حاضنة لفاعلية عالمية هامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *