خطوات الاستعلام عن العوائد السنوية في المملكة والشروط المطلوبة لصرفها

وضحت وزارة المالية طريقة الاستعلام عن العوائد السنوية كما قررت وزارة المالية إنهاء الجدل القائم حول زيادة العوائد، التي قد تصل إلى 20% وأوضحت الوزارة أن صرف هذه العوائد يتم بناءً اعلى اتفاقيات بين الوزارة والمواطنين، وليس من الضروري موافقة المواطن على جميع الشروط المحددة، كما أشارت الوزارة إلى أن العوائد تصرف على ثلاث دفعات، حيث يتم إيداع الأموال بين شهري محرم وجمادى الأول من عام 1446 بعد ذلك، يتلقى المستفيدون رسالة لتأكيد إيداع العائد السنوي في حساباتهم الشخصية بالبنك في الوقت المحدد.

الاستعلام عن العوائد السنوية

لـ الاستعلام عن العوائد السنوية يجب أولًا الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة المالية السعودية، بعد ذلك، اختر “الخدمات الإلكترونية” من القائمة الرئيسية، ثم حدد “خدمات الأفراد”.

بعد ذلك، انقر على خيار “الاستفسار عن العوائد”، وقم بتعبئة الاستمارة بالمعلومات المطلوبة في الأماكن المخصصة لذلك، وأخيرًا، بعد إدخال كافة البيانات، اضغط على زر “البحث”.

شروط صرف العوائد السنوية

كان هدف الوزارة الأساسي هو ضمان وصول الدعم المناسب للفئات المستحقة والتحقق من توزيعه بشكل عادل، بالإضافة إلى ذلك، أعلنت وزارة المالية عن الشروط اللازمة للحصول على هذه العوائد السنوية، والتي تشمل:

  • الجنسية السعودية.
  • يجب أن لا يتجاوز دخل الأسرة الحد الأقصى للدخل السنوي المحدد لكي تكون مؤهلة للحصول على هذه العوائد.
  • قد تختلف شروط العمر حسب الفئة المستهدفة، ولكن من الضروري أن يتواجد أحد أفراد الأسرة أو المتقدم نفسه ضمن الفئة العمرية المحددة.

زيادة العوائد السنوية

أنهت الوزارة الجدل حول زيادة العوائد، مؤكدة أن ما أشيع هو مجرد شائعات ولا صحة له، كما أوضحت أن العوائد ستظل كما هي دون أي زيادة كما دعت الوزارة المواطنين إلى عدم تصديق أي أخبار بهذا الشأن ما لم تصدر عنها تصريحات رسمية، مشيرة إلى أن هذه الأخبار غير صحيحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *