تأشيرة العمل المؤقت للعمال الأجانب في السعودية 1446 وشروط استخراجها

الحكومة السعودية أعلنت مؤخرًا عن إصدار تأشيرة العمل المؤقت للعمال الأجانب حيث يمكن منحهم تأشيرة لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد لثلاثة أشهر إضافية، ويتم التقديم عليها عبر منصة “قوى”، هذه التأشيرة تتميز بسرعة الإصدار ومرونة التمديد، مما يساعد على تبسيط الإجراءات للشركات والأفراد، فتابعوا معنا عبر المقال حيث نقوم بتوضيح أهم التفاصيل حول هذه التأشيرة.

تأشيرة العمل المؤقت للعمال الأجانب

إن الحكومة السعودية توفر دعمًا مستمرًا للعمال الأجانب داخل المملكة، من خلال تقديم تأشيرة العمل المؤقت للعمال الأجانب صالحة لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد لثلاثة أشهر إضافية يمكن للعمال الأجانب الحصول على هذه التأشيرة عبر منصة قوى بسهولة، دون الحاجة إلى تأشيرة إقامة أو رخصة عمل تعرف هذه التأشيرة أيضًا بتأشيرة العمل المؤقتة التي لا تؤثر على موقف العمال أو المؤسسات بشكل سلبي.

ما هي تأشيرة العمل المؤقت في المملكة

تأشيرة العمل المؤقت في السعودية هي تأشيرة السعودية تمنح للمواطنين الأجانب للسماح لهم بدخول المملكة والعمل فيها لفترة محددة يمكن الحصول على هذه التأشيرة لزيارة واحدة أو لعدة زيارات، ويمكن طلبها في أي وقت خلال العام ماعدا موسم الحج.

ما هي الشروط المقررة للحصول على تأشيرة عمل مؤقت؟

شروط الحصول على تأشيرة العمل المؤقتة تتطلب من المؤسسات التي يعمل فيها العمال الأجانب توفر عدة معايير أساسية:

  • يجب أن تكون المؤسسة لديها سجل تجاري ساري المفعول، ما لم يكن نشاط المؤسسة غير مشمول بالتسجيل الرسمي.
  • يتعين أن تكون المؤسسة خالية من أي رخص عمل غير سارية تتعلق بأي منشأة تابعة لها.
  • يجب أن يكون نطاق أعمال المؤسسة ضمن الفئة الخضراء المتوسطة أو الأعلى، وعدم وجود أي ملاحظات سلبية في قائمة حماية الأجور التي تخص المنشأة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *