كيفية القيام بحساب راتب الضمان الاجتماعي لشهر أغسطس وما هو موعد إيداع الدعم؟

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرد على استفسارات المستفيدين بخصوص كيفية حساب قيمة الدعم المالي الذي يحصلون عليه من برنامج الضمان الاجتماعي المطور، وأوضحت الوزارة أن تحديد قيمة الدعم الشهري يتم عبر استخدام الحاسبة التقديرية المخصصة لذلك.

احتساب راتب الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن حساب راتب الضمان الاجتماعي المطور يتم عبر خطوات محددة لضمان التوزيع العادل والدقيق للدعم المالي المقدم، وفقا للوزارة:

  • يتم أولا جمع الدخل الإجمالي لجميع أفراد الأسرة.
  • بعد ذلك، يتم خصم نسبة 50% من هذا الدخل الإجمالي كجزء من عملية احتساب دعم الضمان الاجتماعي المطور.
  • ثم تضاف قيمة الدعم الحكومي غير المكتسب إلى المبلغ المتبقي.
  • بعد ذلك، تتم مقارنة القيمة النهائية للدخل مع الحد الأدنى لمستوى معاش الضمان الاجتماعي المطور.
  • بناء على هذه المقارنة، يتم تحديد قيمة الدعم المالي بشكل دقيق؛ حيث تخصص 1320 ريال سعودي للعائل و660 ريال سعودي لكل تابع.

كيف احسب كم احصل من الضمان؟

أفصحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن كيفية تمكن المستفيدين من حساب قيمة الاستحقاق عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وتتيح هذه المنصة استخدام أداة الحاسبة التقديرية لمعرفة المبلغ التقريبي للدعم المالي المقدم، جاء هذا التوضيح استجابة لاستفسارات المستفيدين حول كيفية تقدير الدعم الذي يمكن أن يتلقوه، وفي هذا الإطار، قدمت الوزارة شرح واضح حول الخطوات اللازمة لاستخدام الحاسبة التقديرية، والتي تشمل ما يلي:

  1. يجب على المستخدمين أولا الدخول إلى المنصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  2. بعد الدخول إلى المنصة، يتعين عليهم تحديد خيار الحاسبة المتاحة لاحتساب الدعم.
  3. يتم بعد ذلك تحديد البرنامج المعني من بين الخيارات المتاحة في الحاسبة.
  4. يجب إدخال قيمة الدخل الشهري الذي يحصل عليه العائل الرئيسي للأسرة.
  5. يتطلب إدخال قيمة الدخل التقاعدي الإجمالية إن وجدت.
  6. في الخطوة الأخيرة، يتم الضغط على الزر المخصص لبدء عملية الحساب، للحصول على تقدير الدعم المالي الذي يمكن للمستفيدين توقعه.

موعد إيداع دعم ضمان المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن دعم الضمان الاجتماعي المطور سوف يبدأ في الإيداع اعتبارا من الساعة الثانية عشرة صباحا يوم الخميس، الموافق الأول من أغسطس وفقا للتقويم الميلادي، والموافق السادس والعشرين من شهر محرم وفقا للتقويم الهجري، سوف يتم إيداع الدعم المالي لجميع المستفيدين الذين يستوفون الشروط والمعايير المطلوبة للأهلية والاستحقاق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *