تحير شديد اللهجة.. المركز الوطني للأرصاد في السعودية يحذر المواطنين لوجود امطار على تلك المنطقة بالمملكة

في إعلان عاجل أصدره المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، تم رفع مستوى التحذير إلى اللون الأحمر بخصوص الحالة المطرية التي تشهدها منطقة مكة المكرمة، وأكد المركز أن هذه الظروف الجوية غير المستقرة من المتوقع أن تستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساءً، وتأتي هذه التحذيرات في ظل التغيرات المناخية الشديدة التي تشهدها المنطقة، حيث ناشد المركز جميع المواطنين والوافدين بضرورة اتباع التعليمات والإرشادات المعلنة لضمان السلامة العامة خلال الساعات القادمة، وتُظهر هذه الخطوة الاستباقية حرص الجهات المختصة على توفير الحماية والأمان لسكان وزوار منطقة مكة المكرمة في مثل هذه الأوقات الحرجة.

تحذير المركز الوطني للأرصاد في السعودية المواطنين

يوصي المركز الوطني للأرصاد في السعودية المواطنين باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامتهم في ظل الموجة الجوية القادمة التي ستؤثر على المنطقة في الساعات المقبلة. ينصح المركز بتجنب عبور الأودية والشعاب والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني.

وأوضح المركز أن منطقة مكة المكرمة ستشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي، وقد تم رفع درجة الإنذار إلى اللون الأحمر بسبب توقعات هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد خلال الساعات القليلة المقبلة، ويحث المركز المواطنين على متابعة آخر التحديثات الجوية والتحذيرات الصادرة منه، والالتزام بالإرشادات التي تصدرها الجهات المعنية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *