ظهرت الآن رسميًا نتيجة الثانوية العامة الأزهرية برقم الجلوس استخراجها من هنا

أعلن الأزهر الشريف اليوم الأربعاء عن نتيجة الثانوية العامة الازهرية 2024 واعتمدها في الساعة الواحدة والنصف ظهراً خلال مؤتمر صحفي بمشيخة الأزهر وعمات الفرحة بيوت الطلاب بعد ما بذلوه من جهد طوال العام الدراسي، حيث قام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، باعتماد هذه النتائج واعلان أسماء أوائل الطلاب فى الشهادة الثانوية الأزهرية وهنأ سيادته الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم على تفوقهم وتمنى سيادته لهم دوام التفوق والنجاح ومن خلال هذا المقال نتعرف على نتيجة الثانوية الأزهرية.

نتيجة الثانوية العامة الازهرية

ستوفر بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج الثانوية الأزهرية لعام 2024 عبر خطوات محددة كالتالي :

أسماء أوائل الثانوية العامة الأزهرية

أما بالنسبة ل أسماء أوائل الثانوية الأزهرية وترتيبهم على الجمهورية كالتالي:

فقد جاء في المركز الأول عمر محمد عطية محمد عبدالرحمن من معهد ميت أبو الحسين في الدقهلية، حيث حصل على مجموع 648 بنسبة (99.69%). وفي المركز الثاني أحمد محمد عامر صديق أحمد من معهد عاصم نجيب جويفل النموذجي في الشرقية بمجموع 647 بنسبة (99.54%)

. كما حصلت نفيسة محمد أحمد محمد العفيفي من معهد فتيات عزبة البكري في الغربية ومريم عبدالمنعم محمد محمود من معهد فتيات سنجيد في الدقهلية على المركز الثاني المكرر، كل منهما بمجموع 647 وبنسبة (99.54%).

الثانوية العامة الأزهرية لعام2024

تقدم لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي على مستوي كل المعاهد الأزهرية عدد 32319 طالبًا، 27927 طالبة

  •  وعدد من تقدم للإمتحان من القسم الأدبي 59169 طالبًا، 36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، وتم تقسيمهم على 590 لجنة ع الجمهورية.
  • وبلغ عدد مراكز الكونترول التى اختصت بأعمال التصحيح ورصد الدرجات 16 مركزًا موزعة فى جميع أنحاء الجمهورية وهى (القاهرة  – المنوفية – الغربية – كفر الشيخ – الشرقية – الدقهلية – البحيرة  – الفيوم – بنى سويف  – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر- الجيزة – المنيا – القليوبية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *